shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منظمات حقوقية تستنكر التخاذل في القبض على الجناة
مظاهرة تطالب بإقالة مدير مديرية التعزية والقبض على المتهمين بمقتل رفيق أبكر

الأحد, 19-يناير-2014
صنعاءنيوز -
منظمات حقوقية تستنكر التخاذل في القبض على الجناة

مظاهرة تطالب بإقالة مدير مديرية التعزية والقبض على المتهمين بمقتل رفيق أبكر

تظاهر اليوم الأحد بتاريخ 19/1/2014م ، مئات المحتجين من أهالي مديرية التعزية بمحافظة تعز، تنديداً بمقتل المواطن رفيق أبكر على يد مرافقي مدير المديرية.

وانطلقت المسيرة من جولة الكهرباء "عصيفرة" باتجاه مبنى محافظة تعز ردد المشاركون فيها الشعارات المطالبة الهتافات بسرعة ضبط المتهمين بمقتل أحد أهالي منطقة الهشمة وإحالتهم للمحاكمة،كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بسرعة إقالة مدير مديرية التعزية حميد عبده المخلافي والمسئولين الأمنيين في المديرية,فيما طالبت عدد من المنظمات الحقوقية المشاركة بسرعة القبض على جميع الجناة الرئيسيين والمشتركين في قتل المواطن رفيق ابكر .

وفي هذا السياق أكد المحامي والناشط الحقوقي / أسامة عبدالاله سلام الاصبحي رئيس شبكة محامون ضد الفساد بان قتل مواطن عن طريق ضربه من مرافقي مدير مديرية التعزية بأعقاب البنادق حتى الموت من الجرائم الجسيمة التي تهدد امن الوطن مما يقتضي التصرف بجدية وحزم في مثل هذه القضايا الجنائية والقبض على جميع الجناة لتطبيق سيادة القانون .

فيما المحامي/ فهمي الصوفي مدير وحدة الدراسات القانونية بموسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب طلب بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ويتحمل محافظ المحافظة ومدير عام شرطة المحافظة كامل المسوؤلية تجاه التقصير في قضية قتل مواطن بطريقة بشعة .

من جهته طالب رئيس فرع المنظمة الوطنية لمناهضةالعنف والارهاب بمحافظة تعزالمحامي والناشط الحقوقي / طارق عبدالله الشرعبي جميع المنظمات الحقوقية بالتفاعل مع هذه القضية الحنائية كونها تهدد الامن والسلم الاجتماعي موكداً بان التخادل عن الدفاع عن حقوق الانسان وتطبيق سيادة القانون سيودي الى انتشار العنف والجرائم في المجتمع .

فيما اكد المحامي والناشط الحقوقي / فكري الشيخ عضو شبكة محامون ضد الفساد بان جريمة قتل ابكر باعقاب البنادق من الجرائم التي تقشعر لها الابدان من خلالها نشعر بتجرد الانسانية والضمير من قلب الانسان.

المحامي / فهد الثلايا رئيس موسسة العليا للدراسات القانونية وضح بوجوب تشكيل لجان حكومية متفرغة للقيام بمهام جمع الاستدلالات في قضايا الرى العام لتقديم مالديها من اوليات الى الجهات القضائية للتصرف وفق القانون
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)