shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت صباح أمس على صالة مركز الطب الرياضي بالعاصمة صنعاء فعاليات الدورة التثقيفية التنشيطية في مجال الإصابات الرياضية الخاصة بمنتسبي المركز اليمني

الأحد, 19-يناير-2014
صنعاءنيوز -
بدأت صباح أمس على صالة مركز الطب الرياضي بالعاصمة صنعاء فعاليات الدورة التثقيفية التنشيطية في مجال الإصابات الرياضية الخاصة بمنتسبي المركز اليمني للطب الرياضي الذين مثلهم (30) مشاركا وبرعاية وزير الشباب والرياضة ودعم شركة كمران للاستثمار والصناعة.. وشهدت الدورة في يومها الأول محاضرة للدكتور محمد محمد حجر رئيس الاتحاد اليمني للطب الرياضي الذي تحدث للمشاركين في نبذة ومقدمة عن الطب الرياضي..
عقب هذه المحاضرة قدم أخصائي باطنية وطوارئ الدكتور أكرم عبد الله حسن محاضرة حملت في طياتها كيفية إسعاف الإغماء بالإضافة إلى كيفية تلافي حالات بلع اللسان وطرق الإنقاذ الخاصة بهذه الظاهرة..

وفي تصريح للأخ هاني عبد الواسع الشرجبي الأمين العام المساعد لمركز الطب الرياضي قال فيه إن الدورة التي أقيمت بالتنسيق بين الاتحاد اليمني للطب الرياضي ومركز الطب تهدف إلى تطوير أداء وقدرات منتسبي الطب الرياضي خاصة أنها تهتم بجوانب الإصابات الرياضية التي تطال اللاعبين في مختلف الرياضات التي يمارسونها..

وأضاف الشرجبي قائلا: البداية جيدة حيث التزم المشاركون الثلاثين بالحضور والتفاعل مع أهداف الدورة وتلقوا محاضرتين في اليوم الأول، إلى جانب العديد من المحاضرات التي سيتلقونها للاستفادة خلال الأيام القادمة..

وطرح الشرجبي عددا من العناوين التي سييتلقاها المشاركون في الدورة عن طريق دكاترة كبار أمثال محمد المقرمي وهادي علي هبه وصبري عبد المولى وأحمد عبد السلام وأحمد علي المضواحي وأبرز هذه العناوين مثل النزيف وطرق إيقافه-إصابات الركبة_الكاحل والكتف والحوض..مختتما تصريحه بتمنيه نجاح الدورة والخروج بخبرات جيدة مشيرا إلى أن حفل الختام سيشهد توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)