shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم عدد كبير من الأكاديميين والقياديين و أعضاء مؤتمر الحوار الوطني والمشايخ والاعيان

الأحد, 19-يناير-2014
صنعاء نيوز -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم عدد كبير من الأكاديميين والقياديين و أعضاء مؤتمر الحوار الوطني والمشايخ والاعيان والفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية من أبناء محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى .
وجاء استقبال هادي لهذه هذه الشخصيات بعد ان كان الاسبوع الماضي قد استقبل القيادات التي اعلنت عن تشكيل اقليم سبأ والتي تضم الجوف ومأرب والبيضاء .
وقالت مصادر حضرت الاجتماع ان الرئيس هادي اكد ان محافظات حضرموت وشبوة و المهرة وسقطرى ستكون ضمن اقليم واحد .
في حين نقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن الرئيس هادي قوله :" نحن اليوم في مستهل القرن الواحد والعشرين ولا بد من تغيير المفاهيم والعقول ونظام حكم جديد تتساوى فيه الناس وتسود فيه العدالة وعلى أساس من المشاركة الواسعة في المسئولية والسلطة والثروة بدون احتكار أو مركزية والاستفادة من تجارب الاخرين ".
ولفت إلى أن الخبراء والمستشارين يعتبرون النظام الاتحادي على المستوى العالمي القريب والبعيد من أفضل النماذج للتطور والنجاح والنهوض بالوطن تحت راية الوحدة والديمقراطية .
وقال: "إن الجميع يعرف أن الجيش انقسم والأمن انقسم وحتى القوى السياسية والمجتمعية انقسمت ولكن تم تجاوز كل هذا بفضل تكاتف الجهود من القوى السياسية المخلصة للوطن التي عملت من أجل تجنيب اليمن ويلات الأزمة وما نتج عنها من تداعيات مروعة".
وأوضح أن الأقاليم موزعة على أساس من الترتيب العلمي الحديث والتمازج الاجتماعي من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب تسوده المفاهيم الحديثة وتذوب فيه الطائفية والمذهبية والتصرفات العنصرية.
ونوه رئيس الجمهورية إلى أن الثروات البترولية والغازية والذهب والحديد والزنك والنحاس موجودة بكمية تجارية ضخمة في جميع مناطق اليمن وبالأمن والاستقرار والعمل الدؤوب سيتم الاستفادة القصوى من هذه الثروات بصورة علمية وشفافة وبحيث تعرف كل مدينة ومحافظة مستحقاتها من هذه الثروات بعيداً عن العشوائية والارتجال وعدم الإنصاف في التوزيع وهناك أمثلة كثيرة للفساد الذي ساد أعمال الفترة الماضية .
وذكر أن نظام الإقليم سيكون مجففاً للفساد لأن العمل الإداري والإشرافي يمضي عن قرب والجميع يستطيعون متابعة كل شيء وتثبيت الأمن وملاحقة الإرهاب بصورة أكثر اقتداراً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)