shopify site analytics
فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يواصل القبائل في حضرموت محاصرة القطاعات النفطية والشركات العاملة في القطاعات الإنتاجية في المحافظة في إطار الهبة الشعبية التي دشنها حلف قبائل حضرموت

الثلاثاء, 21-يناير-2014
صنعاء نيوز -

يواصل القبائل في حضرموت محاصرة القطاعات النفطية والشركات العاملة في القطاعات الإنتاجية في المحافظة في إطار الهبة الشعبية التي دشنها حلف قبائل حضرموت في ديسمبر الماضي للمطالبة بتنفيذ عدد من المطالب عقب مقتل أحد شيوح قبائل الحموم على يد نقطة أمنية.
مصادر قبلية في حلف قبائل حضرموت قالت لـ(عدن الغد) أن رجال قبائل العوابثة الذين يحاصرون القطاع النفطي رقم 10 التابع لشركة توتال العالمية ضبطوا شاحنات وقاطرات حاولت إدخال مياه صحية إلى موقع القطاع في محاولة منهم لكسر الحصار المفروض منذ أكثر من أسبوع.
وأضافت المصادر أن رجال قبائل العوابثة المرابطين في نقطة القراشم تمكنوا من ضبط قاطرة أسمنت ودينا وناقلة نوع مرسيدس تابعة للقطاع عقب خروجهم من القطاع النفطي أثناء مرورهم من طرق وعره ومتعرجة ، مشيرين إلى أن الشركة النفطية والنظام يحاولان الاستفادة من اتساع الرقعة الجغرافية للجزء الجنوبي من هضبة حضرموت (خطم العوابثة) لتمرير المؤن والمياه للقطاع بعد أن توقف إنتاج النفط جراء الحصار .
وتحدثت المصادر عن معلومات تحصلها رجال القبائل عن عمليات يقوم بها النظام والشركة لكسر الحصار ونقل المؤن والمياه للقطاع بصورة سرية.
وأشارت المصادر القبلية إلى إن مصادر خاصة أبلغتها عن تلك العمليات حيث تم الترصد للشاحنات والقاطرات عقب خروجها من القطاع رقم 10 التابع لشركة توتال العالمية وضبطها في نقطة القراشم.
ولاحقا قامت قبائل العوابثة بنصب نقاط تفتيشية جديدة أعلى وادي عدم (عقبة خام الجوف) إلى جانب النقاط السابقة (نقطة القراشم ، نقطة مفرق أم البقر ، نقطة عقبة سيماح بوادي العين) بهدف اطباق الحصار تماما على القطاع النفطي ومنع أي خروج أو دخول للشاحنات والمركبات من وإلى القطاع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)