shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف القيادي الجنوبي المنسحب من لجنة التفاوض بمؤتمر الحوار اليمني المهندس بدر باسلمة عن أبعاد سياسية خطيرة تقف وراء جريمة اغتيال الرجل القانوني

الثلاثاء, 21-يناير-2014
صنعاء نيوز -
كشف القيادي الجنوبي المنسحب من لجنة التفاوض بمؤتمر الحوار اليمني المهندس بدر باسلمة عن أبعاد سياسية خطيرة تقف وراء جريمة اغتيال الرجل القانوني والدستوري باليمن د. أحمد شرف الدين، أبرز ممثلي مكون انصار الله "الحوثيين" بمؤتمر الحوار.
وقال المهندس بدر باسلمة في تصريح لمنظمة مراقبون للإعلام المستقل، أن اغتيال ورحيل رجل قانوني وشخصية حوارية وسطية وعقلانية، بحجم الدكتور أحمد شرف الدين،يعتبر خسارة فادحة وكبيرة واغتيال لكل اليمنيين وأحلامهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة التي كان ينشدها ويسعى الى الوصول بمؤتمر الحوار الوطني اليها، طوال فترة وجوده في أعمال مؤتمر الحوار. معتبرا ان تلك الجريمة تأتي بدوافع سياسية تتعلق بتغييب دور الفقيد في صياغة الدولة المدنية اليمنية الحديثة من خلال حتمية وجوده على رأس لجنة صياغة الدستور التي أكد أنه رجل الدستور والقانون الأول باليمن ومن غير الممكن استبعاده من رئاسة اللجنة او عضويتها على الأقل.
وعبر باسلمة عن تعازيه الحارة لأسرة الفقيد وادانته الشديدة وكل زملاءه الجنوبيين المنسحبين من مؤتمر الحوار، لتلك الجريمة البشعة التي طالته و قال انها لاتستهدفه وأهل الفقيد وأنصار الله والحوار الوطني فحسب، وإنما تستهدف كل أبناء اليمن، بمختلف توجهاتهم وأحلامهم بانتقال اليمن الى دولة مدنية يسودها المساواة والعدالة الاجتماعية والحرية والأمن والاستقرار.مؤكدا أن الفقيد كان من أكثر المناصرين للقضية الجنوبية والدولة المدنية التي تسودها العدالة الاجتماعية والمساواة بين كل أبناء اليمن وبعيدا عن كل المواقف العصبية والمتشنجة.
وأوضح باسلمة ان الشهيد الفقيد، استاذ قانوني وأكاديمي دستوري من الطراز الرفيع و صاحب بصمات ومواقف مشرفة كونه كان مرجعية قانونية ودستورية مهمة لمؤتمر الحوار لايمكن نسيانها،اضافة الى اضطلاعه في كثير من المرات بتهدئة أعضاء انصار الله والتوفيق في كثير من الخلافات التي اندلعت بالحوار.
وأشار باسلمة إلى ان الفقيد، كان صائما في كل الايام التي جمعته به في مؤتمر الحوار ولايفطر الا في العيدين والأيام المحرم صومها، مستغربا من دناءة الأيادي الغادرة والاجرامية التي تجرأت على استهدافه في الوقت الذي كان حريصا فيه على أن يخرج مؤتمر الحوار بدستور مدني حديث، يضمن انتقال اليمن الى دولة حديثة ومتقدمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)