shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يقضين أوقاتهن في الجلوس ساعات طويلة ترتفع لديهن مخاطر الوفاة المبكرة.

الأربعاء, 22-يناير-2014
صنعاء نيوز -

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يقضين أوقاتهن في الجلوس ساعات طويلة ترتفع لديهن مخاطر الوفاة المبكرة.
وعن وكالة أنباء الشرق الأوسط، تعد نتائج الدراسة تأكيدا جديدا لكثير من الأدلة السابقة التي أوضحت الارتباط بين الجلوس لفترات طويلة والإصابة بالعديد من الأمراض.
وتقول الباحثة ربيكا سيجوين المشاركة في الدراسة والاستاذ المساعد لعلوم التغذية بجامعة كورنيل أن " الفرضية الأساسية للدراسة انه اذا حافظت المرأة على لياقتها ونشاطها البدني ، فإنها تحمي بذلك نفسها حتى لو أمضت وقتا طويلا في الجلوس يوميا..حيث إنه بحفاظها على لياقتها ونشاطها تحمي نفسها من الآثار الصحية السلبية للجلوس والراحة فترات طويلة".
وقد نشرت الدراسة في المجلة الأمريكية للطب الوقائي حيث قامت سيجوين وزملاؤها من الباحثين بتحليل البيانات الصحية لنحو 92 ألف و234 امرأة في سن اليأس تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاما ، تمضي كل منهن حوالى عشر ساعات يوميا في الجلوس.
وتوصلت الدراسة إلى أن النساء اللاتي يقضين أكثر من 11 ساعة جالسات يوميا معرضات أكثر لخطر الوفاة المبكرة لأي سبب من الأسباب بنسبة 12% مقارنة بالنساء اللاتي يقضين أربع ساعات أو أقل في الجلوس يوميا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)