shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، شابة من أصول فلسطينية، تدعى سوسن شلبي متحدثة جديدة باسم الوزارة، لتصبح أول سيدة مسلمة تتولى هذا المنصب الرفيع.

السبت, 25-يناير-2014
صنعاء نيوز -


وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، شابة من أصول فلسطينية، تدعى سوسن شلبي متحدثة جديدة باسم الوزارة، لتصبح أول سيدة مسلمة تتولى هذا المنصب الرفيع.
شلبي نشأت في ظروف صعبة بألمانيا إذ ظلت حتى بلوغها سن الثانية عشرة بدون جنسية وبدون أوراق إقامة دائمة وشغلت شلبي قبل تعيينها في هذا المنصب رئاسة قسم حوار الثقافات لدى وزير داخلية الحكومة المحلية في ولاية برلين، وهي تبلغ من العمر 35 عاماً، وولدت في ألمانية لعائلة فلسطينية كانت تقيم في لبنان.
وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن شلبي نشأت في ظروف صعبة بألمانيا، إذ ظلت حتى بلوغها سن الثانية عشرة بدون جنسية وبدون أوراق إقامة دائمة، كما افتقدت لدعم والديها في مسارها الدراسي لكونهما كانا أميين ويتحدثان فقط باللغة العربية في المنزل.
رغم ذلك استطاعت سوسن شبلي أن تتغلب على هذه الظروف، وتمكنت من الحصول على شهادة الثانوية العامة، قبل أن تلتحق بالجامعة وتنهي دراسة العلوم السياسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)