shopify site analytics
الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أصدرت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية السيدة كاثرين أشتون بيانا حول اختتام مؤتمر الحوار في اليمن .

السبت, 25-يناير-2014
صنعاء نيوز -
أصدرت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية السيدة كاثرين أشتون بيانا حول اختتام مؤتمر الحوار في اليمن . حصل على نسخة منه وفيما يلي نصه :
"أهنئ وبحرارة الشعب اليمني على الاختتام الناجح للحوار الوطني كما أوحيي جهود وتصميم أعضاء الحوار الوطني تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي لجعل هذا ممكناً.
تعد هذه العملية التي شارك فيها ممثلون عن مختلف الأحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية إنجاز تاريخي وفريد من نوعه، حيث قرب اليمن بشكل أكبر إلى الديمقراطية وإلى طموحات شعبها لمستقبل أكثر أماناً وازدهاراً.
لقد نجح الحوار الوطني في التغلب على تحديات خطيرة. حيث هدد التدهور الأمني، وأحداث مختلفة بما في ذلك القتل، عملية الحوار حتى أخر يوم، إلا أن إصرار والتزام المشاركين كان أقوى من أي محاولة لحرف مسار الحوار.
يفتح اختتام الحوار الوطني الباب لمرحلة جديدة ومحفوفة بالتحديات والتي ستفضي لصياغة دستور جديد وتنظيم انتخابات حرة وشفافة.
واكثر منذ قبل، فإن إصرار وتعاون جميع المعنيين في ضل مناخ أمن وجمعي سيكون ضرورياً لنجاح هذا التحول.
وسيستمر الاتحاد الأوروبي في الوقوف مع اليمن وشعبه وهم يعملون سوية لبلوغ مستقبل أمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)