shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تواصل المواجهات لليوم الثالث على أكثر من جبهة
قبيلة أرحب: سنقف في وجه غزو مليشيا الإرهاب الحوثي مهما كلفنا ذلك من ثمن

الثلاثاء, 28-يناير-2014
صنعاء نيوز -
تواصل المواجهات لليوم الثالث على أكثر من جبهة
قبيلة أرحب: سنقف في وجه غزو مليشيا الإرهاب الحوثي مهما كلفنا ذلك من ثمن
تتواصل المواجهات المسلحة لليوم الثالث على التوالي في مديرية أرحب على أكثر من جبهة بين المواطنين والحوثيين القادمين من صعدة وسفيان.
وقال مصدر قبلي إن من أسماها بـ"مليشيا الحوثي الإرهابية" حاولت الهجوم على جبل راس صباح اليوم الاثنين، لافتاً إلى أن القبائل تصدوا لهم وطردوهم إلى ما بعد قرية "هاوم".
وقال المصدر إن أبناء القبيلة سيطروا على منطقة بيت عزان في عزلة عيال عبد الله بعد أن تمركزت فيها مليشيا الحوثي منذ أكثر من شهر، وأضاف أن قبائل أرحب سيطرت أيضاً على جبل نسر، وأنهم أحرقوا طقماً تابعاً للحوثيين واستولوا على طقم آخر و على الكثير من ذخيرة وسلاح الحوثيين بعد السيطرة على المواقع السابقة.
وأوضح أن المواجهات ما زالت مستمرة في شعب الشبكة وجبل غران.
وكانت قبائل أرحب أصدرت أمس بياناً اتهمت فيه من أسمتهم بـ"مليشيا الإرهاب الحوثي" بالهروب من التزاماتها تجاه الوساطة الرئاسية والقبلية، وبشن هجمات واعتداءات مسلحة على المناطق الشمالية لقبيلة أرحب بعد أن قدمت من صعدة وسفيان وغيرها.
وقال البيان "تأكد لنا أن الحوثي يعد مليشياته الإرهابية للهجوم على أرحب وتنفيذ مخطط تهجير جديد، بعد أن هجر أبناء دماج والكثير من قبائل صعدة ورموزها ومشائخها من منازلهم ومزارعهم ظلماً وعدواناً، وعليه فإننا ندعو رئيس الجمهورية والحكومة لتحمل مسؤولياتهم في بسط نفوذها وتأمين المواطنين في أرحب".
وأضاف "إن الأيام الماضية أثبتت أن الحوثيين مصممين على عدم التجاوب مع جهود الوساطة الرسمية والوساطات القبلية الأخرى، التي ألزمتهم بالرحيل من أرحب ومغادرتها نهائياً".
وقال "إننا نثمن مواقف قبائل محافظة صنعاء وإدانتها للغزو الإرهابي الحوثي الطائفي الذي يستحل الدماء ويقتل الأبرياء ويفجر المنازل ويهجر المواطنين من بيوتهم، ونشكر لهذه القبائل استعدادها الصادق لدعمنا ومساندتنا ونجدتنا شعوراً منهم بأن كل قبيلة من قبائل اليمن هي الضحية القادمة للإرهاب الحوثي الطائفي، واستشعاراً من هذه القبائل الأبية بأننا في قبيلة أرحب نحمل قضية عادلة ندافع بها عن أنفسنا وأعراضنا وأموالنا من هذه المليشيات الإرهابية التي غزتنا في عقر دارنا ونحن آمنين في قرانا ومناطقنا".
وأضاف "كما نحيي شباب الثورة الشعبية السلمية الذين استنكروا الغزو الإرهابي الحوثي الذي لا يستهدف أرحب بمفردها، بل اليمن بأكلمه والثورة والجمهورية ومكتسباتهما، والذين عبروا عن أن مليشيا الإرهاب الحوثي بهذه الاعتداءت تنتقم من قبيلة أرحب بسبب موقفها النضالي الداعم والمساند لثورة الشعب السلمية التي تتناقض في أهدافها ومبادئها مع المشروع الإرهابي الملكي الرجعي يحملونه.
مؤكداً" نقول للجميع بأن من حقنا أن ندافع عن أنفسنا وممتلكاتنا وقبيلتنا، وسنقف في وجه غزو مليشيا الإرهاب الحوثي مهما كلفنا ذلك من ثمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)