shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استبعد مراقبون ومحللون اقتصاديون أن تفي دولة قطر بوعودها بشأن استقدام العمالة اليمنية للعمل في قطر.

الجمعة, 31-يناير-2014
صنعاء نيوز -

استبعد مراقبون ومحللون اقتصاديون أن تفي دولة قطر بوعودها بشأن استقدام العمالة اليمنية للعمل في قطر.
وكانت وكالة الانباء اليمنية سبأ قد ذكرت انه تم اليوم التوقيع في العاصمة القطرية الدوحة على البروتوكول الإضافي لاتفاقية استقدام العمالة اليمنية إلى دولة قطر.
واعتبر مراقبون ومحللون هذا الاتفاق مجرد "اكذوبة" قطرية جديدة على اليمن.
وأشار المراقبون إلى ان دولة قطر كانت قد وعدت اليمن في عام 2000م باستقدام عمالة يمنية إلى قطر لكنها لم تفي بالتزامها.
كما وعدت قطر اليمن في عام 2010م و 2013 م باستقدام عمالية يمنية إلا انه ايضا لم تفي بوعدها.
واوضح المراقبون ان دولة قطر تقدم شروط ومواصفات معينة لاستقدام العمالة اليها (شهادات ولغة وغير ذلك) فيما اغلب العمال في اليمن عاديين و ليس لديهم اي مؤهلات دراسية.
وأدانت منظمة العفو الدولية انتهاكات حقوق عمال البناء في قطر المكلفين بتشييد البنى التحتية التي ستستضيف مونديال كرة القدم 2022.
وأجرى مسئولو المنظمة مؤتمرا صحفيا في الدوحة استعرضوا خلاله سلسلة من الانتهاكات وحوادث إساءة المعاملة بحق العمال المهاجرين.
وأوضح جيمس لينش أحد كبار المحققين بالمنظمة "بعض العمال من نيبال أكدوا أنه تتم معاملتهم كالماشية ، يجبرون على العمل 12 ساعة في النهار طوال سبعة أيام بالأسبوع ، حتى في فصل الصيف".
وكانت وسائل اعلامي يمنية قد ذكرت العام الماضي ان ليبيا ابرمت مع اليمن اتفاقية بشأن استقدام عمالة يمنية إلى ليبيا، فيما نفت ليبيا صحة تلك الانباء.
وقالت الحكومة الليبية في بيانها أن السفارة الليبية باليمن، لم تقم بإبرام أي اتفاقيات باعتبار أن ذلك ليس من ضمن اختصاصها، ولم يصدر عنها أي تصريحات رسمية في هذا الشأن، كما أن إبرام الاتفاقيات بشأن العمالة هو حق لوزارة العمل الليبية، على حد قولها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)