shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن بلادنا وقعت يوم الاثنين الماضي 27/1/2014م في هونج كونج..

الثلاثاء, 04-فبراير-2014
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -
أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن بلادنا وقعت يوم الاثنين الماضي 27/1/2014م في هونج كونج وبالأحرف الأولى على اتفاقية إنشاء كابل بحري دولي جديد وفريد وبسعات عالية يربط القارات الثلاث آسيا، وأفريقيا، وأوربا. يبلغ طول الكابل نحو 25000 كيلو، تم التخطيط له ليربط بين هونج كونج في الشرق ومرسيليا في الغرب، مروراً بتايلاند،ومحطة فرعية خاصة باليمن هي محطة عدن.
وأوضح الدكتور بن دغر في تصريح لـ "صنعاء نيوز " ان اليمن وقعت ضمن سبع عشر دولة أبرزها بريطانيا واليونان والهند والصين والإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان وباكستان حيث مثل اليمن الدكتور علي ناجي نصاري - المدير التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية "تليمن" نيابة عن المؤسسة العامة للاتصالات، وشركة تيليمن.
وأشار بن دغر إلى ان الكابل البحري الجديد يتميز بتقنية عالية ومكثفة تصل إلى 40 ألف جيجا بت/ ثانية، وبوحدات فرعية ستسمح بإضافة وإنزال أطوال موجية بسرعات مختلفة، ويعتبر الكابل أحد أكبر أنظمة الكابلات البحرية التي يتم إنشاؤها لمواجهة الطلب العالمي المتزايد على خدمات الانترنت، من خلال تقديم وسيلة ربط عالية وفعالة وآمنة. .
مؤكدا ان مميزات الكابل البحري ستدخل الخدمة في شهر مايو هذا العام، ويستغرق إنشاؤه عامان بما في ذلك المحطة الفرعية في مدينة عدن، والتي ستوفر حاجة اليمن من السعات المطلوبة تسهل للمواطنين الحصول على الخدمة بسرعات عالية وبأسعار منخفضة قياساً بالأسعار الحالية. إضافة إلى أنه يؤمن بصورة كبيرة حاجة اليمن من سعات الربط الدولي ويوفر خيارات وبدائل جديدة لم تكن متاحة من قبل..
الجدير ذكره أن هذا المشروع يعد مشروعاً استراتيجياً وحيوياً لليمن وستحصل اليمن بموجب هذا الاتفاق على سعة كبيرة من خدمات الانترنت تصل إلى 1900 جيجا بت/ ثانية، أي ما يساوي 82 ضعف ما تستخدمه اليمن اليوم من خدمات الانترنت. كما تنفذ المؤسسة مشروعات أخرى بهدف استيعاب هذه السعات وخاصة فيما يتعلق بشبكة التراسل الوطنية التي ستساهم في توفير الخدمة المباشرة للمواطنين. كلفة المشروع الموزعة على الشركاء بما فيهم اليمن تصل إلى 835 مليون دولار أمريكي تبلغ مساهمة اليمن فيها أربعون مليون دولار أمريكي بتمويل ذاتي، وهي تقريباً حصة كل شريك في المشروع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)