shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في بلد الثورات والحراكات والهبّات والفزعات يتكاثر المنظرون ليس للانفصال وإنما للتقسيم باعتباره إنجازاً.. وليس من حرج حتى من السؤال

الخميس, 13-فبراير-2014
صنعاء نيوز/عبدالله الصعفاني -


في بلد الثورات والحراكات والهبّات والفزعات يتكاثر المنظرون ليس للانفصال وإنما للتقسيم باعتباره إنجازاً.. وليس من حرج حتى من السؤال ..هل ثورة إنجازها الأكبر تقسيم اليمن إلى ستة أجزاء أمر يبعث على الافتخار؟
· يلوكون بأن ثورة 11 فبراير 2011 هي امتداد لثورتي سبتمبر وأكتوبر، ولا يقولون كيف أكدت ثورة سبتمبر في هدفها الخامس العمل على تحقيق الوحدة بين شطرين فيما جاءت ثورة الحراكات والفزعات والصراعات بتقسيم اليمن إلى ستة أشطار.. ولم يقولوا لنا كيف لنوفمبر توحيد سلطنات الجنوب في دولة واحدة أن يتحول إلى فبراير العودة إلى تقسيم الشطر إلى شطرين..
· الأمر يستدعي قول محمد البرادعي " للأسف قبل الثورة المصرية كنا موحدين وبعد الثورة نحن في حالة انقسام " فماذا عسى كل برادعي يمني أن يقول في مناسبة افتعال حنين ثوري زائف إلى ثورة إعادة إنتاج النظام القديم بوجوه قديمة، فإذا هي أكثر زيفاً.
· حتى التقسيم جاء في صورة مشهد هزلي اتضحت نهايته من بدايته حيث لا بديل عن تطوير " وقسّموها على ما يشتهي الوزَّان " المصيبة أنهم ما يزالون وهم يقسّمون يفاخرون بمخرجات الحوار مع أن أي طالب في المرحلة الإعدادية يستطيع أن يضغط على أزرار الشبكة العنكبوتية فيقدم لنا ألف برنامج وألف مخرجات وثلاثين تجربة فيدرالية ليس من بينها هذا القفز البهلواني على الواقع اليمني ..!
· ما الذي تحقق غير كوارث الصراع الدموي والانفلات الأمني وانحسار الخدمات حتى يصدّعون رؤوس شعب يكفيه ما فيه من متاعب تكبس على أنفاسه وتصادر الحد الأدنى من حقوقه المهدرة ،وهل لحكومة مركزية تشكو العجز والفساد والإفلاس أن تشرح لنا كيف ستكون حكومات الأقاليم الستة غير مفلسة وأقل فساداً وعجزاً ،وهل اليمن جاهزة لنزيف ست حنفيات بجانب الحنفية الأم..؟
· هل صار الشعب اليمني يتوق إلى التقسيم السداسي بعد أن تاق إلى الوحدة .. هل أخذوا رأيه أم أنه في نظرهم مجرد عمالة فلبينية والكفالة بأيديهم ؟ وكيف سيتم التعامل مع عشرات الفصائل التي تدعي تمثيلها للجنوب رغم تغيير ثلاثة من " التواير " الأربعة لسيارة فريق القضية الجنوبية.. ثم أين ستذهب الجماعات المسلحة المنتشرة بين الشمال والجنوب ،وكيف لمن يتمتعون بالمهارة في الهدم السهل امتلاك ذات المهارة في البناء الصعب..؟
· الأسئلة كثيرة وبلا إجابات مطمئنة.. لكنها تكشف أن أصحاب الصوت المرتفع واللغة الفاجرة عاجزون عن كسب أي منافسة بالنقاط ،ولذلك اختاروا الهروب إلى دوائر مشبوهة لعلها تأتي بالضربة القاضية.. رحمتك يارب.
*اليمن اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)