shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - مجازر الاحتلال والحراك الدولي والاعتراف بدولة فلسطين - ماذا تنتظرون بعد تهاوي العراق وسوريا ولبنان واليمن - الحمدلله الذي زادنا فيكم بصيرة - الطالب الجامعي بين الاجتهاد والسرقة العلمية والأدبية في ندوة - طوفان الاقصى يُغرق الشوارع الامريكية - الفنان التشكيلي محمود سعيد - غسيل ملابس وغسل دماغ!! - الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اكد الدكتور احمد عبيد بن دغر - وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ان خطة عمل الاتصالات هذا العام تاتي تاصيل لما اتفق عليه العام الماضي فيما يتعلق بالاتصالات الدولية بشكل عام في اليمن .

الأحد, 16-فبراير-2014
صنعاء نيوز /عبد الواحد البحري -

اكد الدكتور احمد عبيد بن دغر - وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ان خطة عمل الاتصالات هذا العام تاتي تاصيل لما اتفق عليه العام الماضي فيما يتعلق بالاتصالات الدولية بشكل عام في اليمن .
وقال الدكتور بن دغر في تصريح لـ "الثورة نت" خلال تدشينه اليوم فعاليات ورشة العمل الخاصة بخطة المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية للعام 2014 أن لدى الاتصالات هذا العام خطة طموحة بدأت تنفيذها العام الماضي من خلال مشاريع إستراتيجية من ضمنها مشروع المليون خط الذي دشنه فخامة الاخ/ عبد ربه منصور هادي - رئيس الجمهورية حيث سيتم تنفيذ الجزاء الأكبر من هذا المشروع هذه السنة والمناقصات شبه جاهزة وسوف نستفيد من الوقت في عملية التنفيذ.
وأشار الأخ الوزير الى أهمية اللقاء الذي يشارك فيه 150 كادرا من قيادات المؤسسة العامة للاتصالات وفروعها بمحافظات الجمهورية يناقشون على مدى يومين المشاكل والتحديات التي تواجه إدارات الاتصالات وفروعها بالمحافظات.
من جهته اكد المهندس صادق مصلح – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية ان مناقشة خطة الاتصالات في بداية العام ستنعكس إيجابا على تحسن الخدمات وتطويرها حتى يتمكن الجميع من تنفيذ الأعمال والمهام.. موضحا أن المؤسسة أنجزت العام الماضي الكثير من المهام والأعمال واستكمال ما تبقى من العام الماضي متجاوزين الأخطاء والتعثرات لأن الاتصالات اشتغلت على المحور الرئيسي المليون خط الذي بدا الاعداد له في وقت مبكر وقطعنا شوط لاباس فيه حيث أنجز حوالي مائة الف خط تم تركيبها وتم بيعها و40 الف خط انترنت بالإضافة الى الأعمال المرحلة من العام 2012 .
واكد مدير عام المؤسسة انتهى فرق العمل بإدارة الإنشاءات من التهيئة لمشروع جديد سيتم العمل فيه بشهر يونيو القادم ونحن بصدد تهيئة المواقع للبدا بتنفيذ المشروع وهناك 300 الف خط ماتزال لدى اللجنة العليا للمناقصات وان كل المشاريع التي أعدت في 2013 سيتم تنفيذها هذا العام .
ومؤكدا ان الخطة ستركز على توسعة شبكة التراسل الوطنية وتوسعة شبكة الانترنت ونحن بصدد اطلاق باقة هاتفي الشامل وان مكاتب الاتصالات تسجل زيادة في خدمة الانترنت ولهذا خطة الاتصالات في المرحلة القادمة سيتم فيها التركيز على شبكة الانترنت والتوسع في خدماتها وزيادة عدد النقاط.
وأضاف المهندس مصلح أنشاء بوابه دولية جديدة سيتم تركيبها في صنعاء ونقل القديمة إلى الحديدة كما سيتم تركيب بوابات جديدة في كل من عدن والمكلا, ولدى المؤسسة العامة للاتصالات أكثر من 378 مشروعا كما استأنف العمل في الكثير من المشاريع المتعثرة كما تقوم فرق العمل بتنفيذ العديد من المشاريع في صعدة وابين وارحب وعملنا حملات مكثفة الإعادة تشغيل الخطوط المعطلة في بعض المحافظات وبدأنا في محافظة حجة والمكلاء وذمار والبيضاء وتعز, كما تم تعميم النظام المالي لكل المكاتب.
مفيدا ان انضمام اليمن الى منظمة التجارة العالمية سوف يزيد من حدة المنافسة في سوق الاتصالات اليمنية وهذا يتطلب مزيد من الجهد في عملية التراسل والانترنت وهو ما تم تبنيه في خطة 2014 للحفاظ على استمرار نجاح المؤسسة في تزويد المواطنين بخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بأسعار منافسة وخدمات متميزة.
الثورة نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)