shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان - أثر الأخلاق في بناء الأمم: دروس من مذكرات انديرا غاندي - مجازر الاحتلال والحراك الدولي والاعتراف بدولة فلسطين - ماذا تنتظرون بعد تهاوي العراق وسوريا ولبنان واليمن - الحمدلله الذي زادنا فيكم بصيرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال مصدر في لجنة تحديد الأقاليم لــصحيفة"اليمن اليوم" إنه لم يتم التطرق في اجتماعات اللجنة إلى مسألة شكل علم الدولة الاتحادية والأعلام التي تميز كل إقليم عن الإقليم الآخر.

الثلاثاء, 18-فبراير-2014
صنعاء نيوز/صورة للعلم الجديد -

قال مصدر في لجنة تحديد الأقاليم لــصحيفة"اليمن اليوم" إنه لم يتم التطرق في اجتماعات اللجنة إلى مسألة شكل علم الدولة الاتحادية والأعلام التي تميز كل إقليم عن الإقليم الآخر.
موضحاً أن ذلك سيكون ضمن مهام لجنة صياغة الدستور، أو أن تعاود لجنة الأقاليم عملها لتحديد ما يتعلق بهذه المسائل، وتضمين ما ستتوصل إليه إلى التقرير النهائي الذي من المقرر أن تسلمه للجنة صياغة الدستور.
وتوقع المصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه لكونه غير مخول بالحديث الإعلامي، أن تتم إضافة رمز معيَّن إلى علم الدولة الحالية يشير إلى الأقاليم، كما هو الحال في النُّظم الفيدرالية، وقد يكون الأنسب إضافة 6 نجمات إلى العلم.
وعمَّا إذا كان هناك أعلام للأقاليم، قال لصحيفة اليمن اليوم: إن هذا يرجع إلى درجة الفيدرالية التي سيوضحها الدستور، وفي حال كان نظاماً فيدرالياً كاملاً، فسيكون لكل إقليم علم، وضرب مثلاً بالإقليم الشرقي الذي قال إن هناك من تطرَّق إلى هذه القضية خارج لجنة تحديد الأقاليم، وكان النقاش تمحور حول "الزورق" كرمز للإقليم، إلَّا أن هناك من استبعد ذلك، لكونه علم السلطنة القعيطية، مشيرين إلى أن الأفضل هو شجرة دم الأخوين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)