shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التوعري: حققنا "286%"زيادة في أيرادات المنفذ للفترة(سبتمبر-ديسمبر)للعام 2013م...وضبط طن ومئة كيلو من المبيدات والاسمدة

الأربعاء, 19-فبراير-2014
صنعاء نيوز/صعدة - منصور محمد حزام -

.
قال الاخ/ مناع علي التوعري مدير عام جمرك منفذ علب الحدودي انه تم تحقيق زيادة في الايرادات عبر المنفذ بنسبة 286%خلال الثلث الأخير من العام 2013 وهي الفترة التي بداءالعمل بالمنفذ ,وذلك بالمقابل للفترة ذاتها قبل ايقاف العمل بالمنفذ,حيث بلغت إيرادات منفذ علب الحدودي بمحافظة صعده 592 مليون ريال للفترة من سبتمبر - ديسمبر 2013م, مرجئا تحقيق هذه الزيادة الى التعاون والدعم الذي تقوم به مصلحة الجمارك ممثلة برئيسها وكذا وزير المالية ومحافظ المحافظة واعادة تشغيل المنفذ بعد توقف دام قرابة عامين.

وأوضح مناع التوعري أن قيمة الواردات إلى المنفذ بلغت مليارو" 241" مليون ريال، فيما بلغت قيمة الصادرات مليار و"476 "مليون ريال، وتقدربنحو 20 الف طن تشمل "الرمان والعنب والحبوب والبقوليات والمشغولات اليدوية والصناعية وتناوير الغاز".

*مشيرا بأن حجم التبادل التجاري عبر المنفذ لنفس الفترة بلغ ملياران و847مليون ريال ,مضيفاإن حركة المسافرين اليمنيين القادمين عبر المنفذ بلغت 13 الف و332 مسافرفيما بلغ عدد المغادرين 15 الف 81 مسافر، كما بلغ عدد الوافدين العرب والأجانب 5 آلاف و593 وافد،فيما بلغ عدد المغادرين 3 ىلاف 647 مغادر، كما بلغ عدد المرحلين اليمنيين من المملكة العربية السعودية خلال الثلث الاخير من العام الماضي 19 الف و113 مغترب.

*وعن حركة المركبات والنقل والسيارات عبر المنفذ للفترة سبتمبر – ديسمبر2013م.

قال التوعري أن عدد الشاحنات والسيارات القادمة بلغت 5 آلاف و929 سيارة وشاحنة، بينما بلغ اجمالي السيارات والشاحنات المغادرة 3 آلاف و972 سيارة وشاحنة.

*واشارالاخ/مناع التوعري الى انه تم ضبط عدد تسعة وعشرين نوع وصنف من المبيدات الحشرية والاسمدة بوزن اجمالي " 1198,55" كيلو جرام وهي عبارة عن اكياس وعلب.

واضاف التوعري ان الادارة بالمنفذ تسعى لتطوير أداء العمل في المنفذ، من خلال متابعة تنفيذ النظام الآلي، والذي سيعمل على تسهيل المعاملات وانجاز الدورة المستندية والجمركية وضبط الاختلالات والقصور في أداء العمل.

كما نوه مديرعام منفذ علب الحدودي الى ضرورة واهمية تأهيل وتدريب الكوادر العاملة بالمنفذ فنيا ومحاسبيا وإداريا،وهو ماتحرص الادارة على تنفيذه لتسهيل حكة المعاملات والاجراءات للمغادرين والوافدين .


بالاضافة الى متابعة تنفيذ مشروع نظام الكشف والمعاينة بالأشعة السينية الذي سيوفر كثير من الوقت.. مشيدا بجهود محافظ المحافظة في متابعتة الدائمة لاداء عمل المنفذ وتذليل أي صعوبات أو معوقات يواجهها.

الجديربالذكر أن منفذ علب من المنافذ الحدودية البرية الهامة التي تربط بلادنا بالشقيقة المملكة العربية السعودية، وبقية دول الجوار حيث يقوم بدور كبير في تعزيز العلاقات التجارية معها ومع دول الجواروعبره يتم تصدير الكثير من المحاصيل الزراعية "الفواكة والخضارالتي تشتهر بها محافظة صعدة الى عددمن الدول الشقيقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)