shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تسلمت الباحثة اليمنية الدكتورة إقبال محمد عبده دعقان جائزة السيفر فوندشن العالمية للكيمياء في ولاية شيكاغو الأمريكية التي أحرزتها ضمن أفضل خمسة علماء كيمياء في العالم 2013

الثلاثاء, 25-فبراير-2014
صنعاءنيوز -

تسلمت الباحثة اليمنية الدكتورة إقبال محمد عبده دعقان جائزة السيفر فوندشن العالمية للكيمياء في ولاية شيكاغو الأمريكية التي أحرزتها ضمن أفضل خمسة علماء كيمياء في العالم 2013 بحسب توصيف الجهة المنظمة.
وجاء فوز الدكتورة إقبال دعقان عضو هيئة التدريس بجامعة السعيد بمحافظة تعز بهذه الجائزة كأصغر عالم مشارك في الجائزة وممثل وحيد عن الوطن العربي.
وقد عبرت دعقان لدى وصولها مطار تعز بعد استلام الجائزة في شيكاغو عن اعتزازها بإحراز الجائزة .. معتبرة فوزها حافزا لجميع اليمنيين على التميز العلمي داخليا وخارجيا.
واعتبرت دعقان الجائزة العالمية فخراً لليمن وما وصلت إليه المرأة اليمنية من مكانة علمية عالمية .
وتعتبر هذه الجائزة في إطار الجائزة العالمية للنساء الشابات في العلوم بدول العالم النامي للعام 2014م والمخصصة لعلوم الكيمياء والتي تمنحها منظمة النساء للعلوم لدول العالم النامي " أوسد" و أكاديمية العلوم للعلوم لدول العالم النامي" تواس" فيما تكفلت مؤسسة السيفر فوندشن العالمية للكيمياء،بقيمة الجائزة.
جدير بالذكر أن الدكتورة إقبال تعمل حالياً رئيسة قسم المختبرات في جامعة السعيد بمحافظة تعز وقد حصلت على شهادة الدكتوراة بدرجة امتياز بمجال الكيمياء الحيوية بماليزيا وحاصلة على شهادة البوست دكتوريت والتي تأتي بعد الدكتوراه في مجال علوم التغذية وقد نشرت أكثر من 26 بحثاً دولياً في مجلات علمية عالميه كما شاركت بأكثر من 20 مؤتمراً دولياً بالإضافة إلى إصدارها كتابين دوليين" .
كان في استقبالها في مطار تعز وكيل المحافظة للشئون الفنية والبيئة مهندس عبد القادر حاتم.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)