shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



الإثنين, 17-مايو-2010
صنعاء نيوز -
بإبانة العضو الذكري للمتهمين والمحكمة تلزم مستشفى الثورة بتوريد مبلغ(100000)ريال إلى خزينة المحكمة

خاص: تعزصنعاء نيوز
قررت محكمة شرق تعز إمهال المتهمين في القضية المتعلقة ببتر العضو الذكري للطفل عبدالقاهر سلطان الذي أجريت له عملية ختان من قبل ستة من المتهمين العاملين في مستشفى الثورة بتعز منهم ممرضين المتهمان الرئيسيان بتر العضو الذكري للطفل و أربعة أطباء متهمين باصدار تقرير مخالف لحالة الطفل للهروب من المسئولية والجريمة للرد على الدعوى بالحقين الشخصي والمدني المقدمة من مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب المتولية لقضية الطفل وإمهال جميع المتهمين للرد عليها إلى جلسة المحكمة القادمة ، وكانت الجلسة قد انعقدت صباح اليوم الاثنين 17/5/2010م برئاسة القاضي نشوان أحمد المجاهد وبحضور ممثل النيابة الأستاذ محمد البركاني وأمين سر الجلسة فواز عبد العزيز سلطان.
حيث تم استفصال المتهمين عن القضية من قبل القاضي حيث امتنع المتهم الاول عن الكلام بحضور محاميه الذي أعترض عن إجراءات القاضي وطلب منه تسجيل اعتراضه في محضر الجلسة ثم أعطى الإذن بالاستماع إلى تلاوة الدعوى بالحقين الشخصي والمدني المقدمة من محاموا والدي الطفل المجني عليه وهم المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي والمحامي كامل طاهر عبد الوهاب والمحامي إسماعيل محسن نصر والمحامي مفيد علي قايد الذين قدموها في الجلسة الذين طالبا عدالة المحكمة 1- قبول الدعوى شكلاً وموضوعاً. 2- إلزام هيئة مستشفى الثورة العام بعلاج الطفل المجني عليه في خارج الجمهورية اليمنية على نفقة الهيئة مهما بلغت على وجه الاستعجال أثناء سير المحاكمة وقبل النطق بالحكم. 3- الحكم على المتهمان الأول والثاني بالقصاص الشرعي بإبانة العضو الذكري قوداً بالمجني عليه عبد القاهر سلطان. 4- الحكم على المتهمين جميعاً بأقصى العقوبة المقررة شرعاً وقانوناً. 5- الحكم على هيئة مستشفى الثورة بتعز بتسليم تكاليف العلاج السابقة وتكاليف المتابعة أمام المستشفى ،وأمام هيئات طبية أخرى مبلغ( 3000000) ثلاثة مليون ريال. 6- الحكم لموكلنا والد المجني عليه مافاته من كسب وحرمانه من استغلال وقته بالعمل بدخل (5000) خمسة ألف ريال يومياً من وقت وقوع الجريمة. 7- الحكم لموكلينا بالتعويض المادي عن الأضرار الأدبية والمعنوية التي أصابتهما بسبب الجريمة. الحكم لموكلينا بالأغرام ومخاسير النزاع شاملة أتعاب المحاماة مبلغ (2000000)أثنان مليون ريال. 8- شمول الحكم بالنفاذ المعجل.
ثم عادت المحكمة لمواصلة النظر في هذه القضية بالاستماع إلى تعقيب عضو النيابة على أجوبة الأطباء المتهمين باصدار التقرير المزور ومداخلات محاموا المتهمين وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة الزام هيئة مستشفى الثورة بتوريد مائة ألف ريال إلى خزينة المحكمة لإعطائها لوالد الطفل لعرضه على لجنة طبية متخصصة والتحفظ على الأربعة الأطباء المتهمين لعدم إحضارهم الضمان الكافي إلى جلسة اليوم وتراجع القاضي في اللحظة الأخيرة لإعطائهم مهلة ليوم غد مالم سيتم حبسهم وتأجيل الجلسة إلى يوم الاثنين القادم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)