shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
غدًا.. تدشين المرحلة الثانية من برنامج تأهيل طلاب الحقوق لسوق العمل القانوني
تدشن يوم غدٍ الأحد الموافق 2 مارس 214م فعاليات برنامج " تأهيل طلاب وطالبات الحقوق

السبت, 01-مارس-2014
صنعاءنيوز -

غدًا.. تدشين المرحلة الثانية من برنامج تأهيل طلاب الحقوق لسوق العمل القانوني
تدشن يوم غدٍ الأحد الموافق 2 مارس 214م فعاليات برنامج " تأهيل طلاب وطالبات الحقوق لسوق العمل القانوني " المرحلة الثانية الذي يعد الأول من نوعه على مستوى اليمن والذي تنفذه مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب بالشراكة مع كلية الحقوق بجامعة تعز وجمعية معاً نستطيع للتنمية المجتمعية وبدعم من شركة قريش للنقل الدولي خلال الفترة من 2 مارس 2014م وحتى 30 مارس 2014م ويهدف البرنامج إلى دعم الطالب وبالأخص المرأة التي تنوي دخول الحقل القانوني.
وأوضح المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب أن البرنامج يشجع الطلاب والطالبات على مناقشة الصعوبات وكذلك التي تواجه المرأة المبتدئة في الحقل القانوني وخصوصاً في مجتمعنا اليمني، وبناء علاقات بين الطلاب والطالبات والممارسين في مهن المحاماة والقضاء.
وأضاف الأصبحي : أن البرنامج يتضمن تدريب عملي للطلاب يقوم على مبدأ نظرية التعلم بالملازمة أو المراقبة، حيث يخضع الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج، لتدريب عملي ليس على ممارسة المهنة القانونية وإنما لإكسابهم مهارات حياتية وشخصية من قبل القانونيين والقانونيات الذين يلازمونهم في فترة البرنامج على مدار مدة البرنامج بواقع 6 ساعات أسبوعية ويستمر لمدة شهر،
من جهة أخرى قالت منسقة البرنامج الأخت علا عبد الله محمد المليكي أن البرنامج يشمل دورات وورش عمل عملية ونظرية ، يتضمن استضافة محاميات ناجحات للحديث عن تجاربهن الشخصية، إضافة إلى تطبيقات بالإجراءات العملية أمام المحاكم والنيابات، والتعرف على قانون مهنة المحاماة والتدريب على مهارات الدفاع أمام المحاكم ، بناء الثقة، سيتخلل البرنامج زيارة إلى بعض المحاكم والنيابات ويشارك في البرنامج نحو (30 ) طالب وطالبة من كلية الحقوق مستوى سنة رابعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)