shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان - أثر الأخلاق في بناء الأمم: دروس من مذكرات انديرا غاندي - مجازر الاحتلال والحراك الدولي والاعتراف بدولة فلسطين - ماذا تنتظرون بعد تهاوي العراق وسوريا ولبنان واليمن - الحمدلله الذي زادنا فيكم بصيرة - الطالب الجامعي بين الاجتهاد والسرقة العلمية والأدبية في ندوة - طوفان الاقصى يُغرق الشوارع الامريكية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دعا رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بوزارة التعليم العالي الدكتور عبد اللطيف حيدر الحكيمي كافة الجامعات الخاصة في اليمن الى الالتزام بمعايير المجلس

السبت, 01-مارس-2014
صنعاءنيوز -

دعا رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بوزارة التعليم العالي الدكتور عبد اللطيف حيدر الحكيمي كافة الجامعات الخاصة في اليمن الى الالتزام بمعايير المجلس واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات القانونية المقرة منه في مجال ضمان الجودة والاعتماد خلال الفترات الزمنية المحددة .
وأكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي عدم اعتراف المجلس بأية شهادة اعتماد صادرة من مؤسسة او اتحاد او هيئة عربية او اجنبية لأي جامعة خاصة في اليمن قبل الوفاء بالمعايير المحلية والوطنية لمجلس الاعتماد الأكاديمي.
وحث الدكتور حيدر الجامعات الخاصة العمل على اعادة ترتيب اوضاعها واستكمال بناها المادية والبشرية وفقا للقوانين والتشريعات النافذة في بلادنا قبل البحث عن عضوية بعض الاتحادات والهيئات الخارجية.
ولفت الى ان بعض المنظمات والهيئات الخارجية لا يهمها سوى جمع المزيد من الاشتراكات المالية مقابل الحصول على العضوية ومنح شهادات لبعض المؤسسات التعليمية دون توفر الحد الأدنى من المعايير والشروط المحلية والدولية.
وأشار رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الى ان مشروع تصنيف الجامعات اليمنية سيكشف الغث من السمين وسيعطي تقييم واقعي وسليم لأولياء الامور عن المؤسسات التعليمية التي يجب ان يلحقوا بها ابنائهم ويضمنوا حصولهم على تعليم جيد ومعرفة حقيقية وليس شهادات فقط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)