shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: الوحدة .. المفترى عليها..!! - التلفزيون الرسمي الإيراني يؤكد وفاة الرئيس رئيسي وعبد اللهيان - من هو الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؟ - الشيخ الريامي صاحب سوق الخمسين للقات بصنعاء: ـ نظافة العاصمة وتحسين - آخر ظهور للرئيس الإيراني ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان قبل تعرض مروحية تقلهما لحاد - المخابرات الإيرانية تصدر بيانا موجها للإيرانيين عن حادث طائرة رئيسي - الخارجية الصينية تعرب عن "قلقها العميق" حيال حادث مروحية رئيسي - القدوة يكتب: نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي - الــفقر ومــشــاكله الاجــتمــاعــية - اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
خرج الآلاف من أبناء محافظة ذمار، وفي مقدمة الصفوف شخصيات سياسية وحزبية واجتماعية وشبابية ومنظمات المجتمع المدني وكافة المكونات الاجتماعية

السبت, 01-مارس-2014
صنعاء نيوز - خاص -

خرج الآلاف من أبناء محافظة ذمار، وفي مقدمة الصفوف شخصيات سياسية وحزبية واجتماعية وشبابية ومنظمات المجتمع المدني وكافة المكونات الاجتماعية، خرجوا اليوم الخميس، في اول المسيرات تصعيدية لرفض خارطة الأقاليم بعد اسبوع من انتهاء المهلة المعلن عنها في البيان الصادر عن اللقاء الموسع لأبناء ذمار والذي عقد منتصف الاسبوع الفارط .
وقال بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية لأبناء محافظة ذمار، بمختلف مكوناتهم المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة، إنهم وقفوا على التطورات الخطيرة التي شهدتها الساحة اليمنية في هذا الظرف التاريخي.
وأكد البيان، رفض أبناء المحافظة رفضاً قاطعاً المساس بالوحدة اليمنية تحت أي مسمى ويطالبوا بإخضاع كل القرارات المصيرية للوطن لاستفتاء شعبي بما في ذلك مخرجات الحوار الوطني برمتها وكذلك تحديد شكل نظام الحكم الذي يقضي بأقلمة اليمن .
كما رفض أبناء المحافظة إخضاع اليمن للوصاية الخارجية تحت أي مسمى بما في ذلك قرار مجلس الأمن الصادر في تاريخ 26/2/2014م والذي يقضي بوضع اليمن تحت البند السابع.. كون هذا يعد اعتداء على سيادتها ومخالفاً لميثاق الأمم المتحدة الراعية للمبادرة الخليجية .
واشار البيان، إلى رفض أبناء محافظة ذمار، تهميش محافظتهم وتجاهل دورها النضالي التاريخي كون ذلك يعد إهداراً لدماء أبنائها الذين قدمتهم شهداء دفاعاً عن هذا الوطن ووحدته.
وطالب أبناء محافظة ذمار، إخضاع أي قرار ينص على التمديد لأي سلطة من السلطات بما فيها السلطة التشريعية لاستفتاء شعبي للحصول على موافقة الشعب من عدمها . بالإضافة إلى مطالبتهم بحقوق شهداء المحافظة ومناضليها الذين قدمتهم عبر مسيرة اليمن النضالية والذين تم تجاهلهم سابقاً ولاحقاً.
وقال بيان مسيرة أبناء ذمار " في حالة إخضاع عملية الأقلمة على استفتاء شعبي وحضي بالموافقة فإن أبناء المحافظة يطالبون بالتقسيم العادل للأقاليم بما يضمن وحدة اليمن من خلال إشراك المحافظات الشمالية والجنوبية المتجاورة في إطار الأقاليم المقترحة" .
مشيرا إلى أن أبناء المحافظة ذمار، سيستمرون في التصعيد حتى تلبى كافة مطالبهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)