shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



الأحد, 02-مارس-2014
صنعاء نيوز - ـ اختتمت اليوم في مستشفى خميس بني سعد بمحافظة المحويت فعاليات للمخيم الطبي المجاني الـ32 لأمراض وجراحة العيون، والذي نظمها على مدى أسبوع وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة العمى صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -

ـ اختتمت اليوم في مستشفى خميس بني سعد بمحافظة المحويت فعاليات للمخيم الطبي المجاني الـ32 لأمراض وجراحة العيون، والذي نظمها على مدى أسبوع وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة العمى بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة والمجلس المحلي بالمحافظة.
وأوضح أ.د/ توفيق قائد الخطيب مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى وأمراض العيون بوزارة الصحة العامة والسكان استاد طب العيون في كلية الطب بجامعة صنعاء في تصريح لـ" صنعاء نيوز " أن الفريق الطبي المرافق لفعاليات المخيم تمكن من إجراء 228 عملية جراحية مجاناً منها 198 سحب المياه البيضاء مع زراعة العدسات للأمراض الذين يعانون من العمى بسبب المياه البيضاء و30 عملية صغرى والمتمثلة بإزالة اللحميات والظفرة والشامات.
وأشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان بأنه شارك في المخيم كوكبة من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين من مختلف المستشفيات المركزية بأمانة العاصمة بالإضافة إلى الكادر الطبي المتواجد في المستشفى، حيث استقبل المخيم حالات من جميع مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة.
وأضاف الدكتور الخطيب بأن المخيم يأتي في إطار توجه قيادة وزارة الصحة في توفير خدمات طبية نوعية ومتميزة مجانية في المناطق والمديريات البعيدة والنائية بعموم محافظات الجمهورية وخاصة التي لمثل هذه التخصصات النوعية وتأتي أيضا ضمن الخطط والاستراتيجيات الصحية الوطنية وتماشياً مع المبادرة العالمية الرؤيا 2020م (الحق في الإبصار).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)