shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكّدت إيران رسمياً، هبوط طائرة تركية اضطراريا مساء الإثنين في مطار طهران الدولي وعلى متنها 20 اسرائيليا كانوا متوجّهين الى الهند .

الأربعاء, 05-مارس-2014
صنعاء نيوز -
أكّدت إيران رسمياً، هبوط طائرة تركية اضطراريا مساء الإثنين في مطار طهران الدولي وعلى متنها 20 اسرائيليا كانوا متوجّهين الى الهند .
ونقلت وكالة (فارس) الإيرانية شبه الرسمية عن موقع (والاه) الإسرائيلي، الثلاثاء، قوله ان الطائرة التركية كانت متوجهة الى مطار مدينة بومباي في الهند بعد إقلاعها من اسطنبول.
واشار الموقع الى انه اثناء تحليق الطائرة في الأجواء الايرانية أصيب أحد المسافرين بسكتة قلبية وكان بحاجة لعلاج فوري، ما دفع طاقم الطائرة للهبوط اضطراريا في مطار طهران الدولي، وقد صعد طاقم طبي ايراني على متن الطائرة التركية لنقل المصاب للعلاج في مستشفيات ايران.
وأشار الموقع الى ان حالة من الذهول والتوتر أصابت المسافرين الاسرائيليين الذين كانوا على متن الطائرة، في حين أكد طاقم الطائرة لهؤلاء المسافرين بأنه لن يمسهم أي سوء.
وقال إنه لم يصعد على متن الطائرة التركية أي من رجال الأمن الايرانيين ولم يتم فحص جوازات السفر للمسافرين.
واضاف، بعد مرور ساعة على هبوط الطائرة سمح لها بمغادرة مطار طهران لتكمل رحلتها وتهبط بسلام في مطار بومباي الهندي.

نفي
وكان مساعد شؤون الملاحة الجوية لشركة مطارات الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم شوشتري، هبوط طائرة تركية في مطار طهران، نافيا ما تردد حول وجود إسرائيليين على متنها.
وأوضح شوشتري، أن طيار الطائرة الترکية طلب المساعدة لإسعاف مريض أصيب بوعکة قلبية في الطائرة والسماح له بالهبوط الاضطراري فتمت الموافقة علي ذلك للأسباب الإنسانية.
وقال: "ان الطائرة التابعة لشرکة الخطوط الجوية الترکية – ترکيش ايرلاينز – التي أقلعت من مطار اسطنبول مساء الاحد في طريقها الي بومباي، اضطرت الي الهبوط الاضطراري بسبب الوعکة الصحية التي اصيب بها أحد رکابها وغادرت طهران بعد تلقيه العلاج اللازم وتحسن وضعه الصحي بعد ساعتين من هبوطها، لتواصل طريقها نحو بومباي".

صمت إيراني
وأمام صمت إيراني في الساعات الماضية عن الحادثة، کانت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية كشفت ان الطائرة الترکية التي طلبت الهبوط الاضطراري في مطار طهران کانت تقل 20 راکبا إسرائيلياً.
وجاء في صحيفة جيروزاليم بوست، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، قادمة من إسطنبول في طريقها إلى مومباي، اضطرت للهبوط اضطراريا في العاصمة الإيرانية ”طهران”. وعلى متن الطائرة 20 راكبا إسرائيليا، اضطرت للهبوط في طهران بعد حاجة أحد الركاب المفاجئة للمعاينة الطبية الضرورية.
وأضافت، أنه بالرغم من شعور الركاب الإسرائيليين بالخطر، لوجودهم في "بلد عدو"، إلا أن طاقم الطائرة التركي أكد لهم أنهم في أمان و لن يتعرضوا لأية أخطار.
وتمت معالجة المريض في العاصمة الإيرانية، ويدعى (علي)، الذي لم يكن إسرائيلي الجنسية. اما بالنسبة للركاب الإسرائيليين، فلم يغادروا متن الطائرة وقاموا بالانتظار حتى استأنفت الطائرة طريقها إلى الهند مرة أخرى.
وقال أحد الركاب الإسرائيليين لراديو الجيش الإسرائيلي: "لم نكن قلقين بشأن أي شيء سوى توقف الطائرة وتعطيل الرحلة، وغير ذلك، كان كل شيء علي ما يرام"، وأضاف: "قدموا المساعدة للراكب المريض و أنزلوه من على متن الطائرة لتلقي العلاج بهدوء".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)