shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف الفنان اليمني الشهير أيوب طارش عبسي، لأول مرة، عن طبيعة الزيارة التي قام بها الى مقر قيادة الحرس الجمهوري اليمني سابقا والصورة

الأربعاء, 05-مارس-2014
صنعاء نيوز/ماجد الداعري -
كشف الفنان اليمني الشهير أيوب طارش عبسي، لأول مرة، عن طبيعة الزيارة التي قام بها الى مقر قيادة الحرس الجمهوري اليمني سابقا والصورة المشتركة التي جمعته يومها مع نجل الرئيس اليمني السابق السفير أحمد علي عبدالله صالح وأكد عجزة، اليوم عن الغناء والتلحين، وأعلن عن تنازله بكافة ماتبقى من انتاج الشاعر اليمني الكبير عبدالله عبدالوهاب الفضول لديه،لأفراد أسرته، مؤكد انه تلقى اعتراض منهم على استكماله لتلحين بقية القصائد الشعرية التي تسلمها من المرحوم - حسب تعبيره.
وأوضح أيوب طارش - في حديثه ببرنامج "وجوه مألوفة" أمس الأول، على قناة اليمن اليوم، أن طبيعة زيارته الى مقر قيادة قوات الحرس الجمهوري سابقا ولقائه بقائدها نجل الرئيس اليمني السابق،وأخذهما صورة تذكارية، كان حينما اتصل به مقربون من السفير وطلبوا منه القيام بمهام الاشراف على مجموعة من الأطفال كانوا يومها يتدربون على أداء ابريت بداخل معسكر السواد الذي كان مقرا لقيادة الحرس الجمهوري سابقا.
وأكد أنه أعجب حينها بالمنظر الجميل للاطفال، وتولى مهمة الاشراف عليهم، قبل أن يعود بعدها لأخذ صور تذكارية معهم ومع نجل صالح الذي قال انه أكرمه يومها بغاية الاكرام بعد أن جاءه أحدهم من طرفه الى وزارة المالية لمساعدته في تجاوز مشكلة هناك . وأكد رفضه الغناء للأشخاص مهما كانت عظمتهم مستشهدا بتحويره لكلمات أغنية ترحيبية غناها بالشيخ زايد بن سلطان. مشددا على ضرورة ان تكون الأغاني للأرض والوطن والشعب باعتبارهما باقيين ولاكن أرفض نسبها لشخص ينتهي.
واعتبر وجود اغانيه على رنات التلفونات شئ جميل، غير انه قال أنه يجب ان يعطى كل ذي حق حقه، في اشارة الى عدم حصوله على أي مقابل مالي على ذلك من قبل شركات الاتصالات التجارية التي تستخدمها وعن مرتبه كمستشار من محافظ تعز فقد أقر له يومها صادق امين أبو راس راتب أربعين ألف ريال، يستلم منها 34 ريال اضافه الى مرتبه التقاعدي من البنك اليمني للانشاء والتعمير البالغ قرابة 56 ريال. ألف ريال . وعن وضعه المادي الحالي قال احمد الله على كل حال، وأوضح أنه لايتذكر أنه قد وصل الى ماهو عليه من حال إلا "ربك يفرجها في الأخير"
وعن الدولة الاتحادية المقبلة ومصادرتها للنشيد الوطني الخاص بالجمهورية اليمنية الذي غناه، قال أنا لا أحب التفرقة ويجب ان نكون جميعا ومتوحدين في بوتقة واحد،، وعن تغير النشيد الوطني، قال انه لايزعجه تغييره ، وأن المهم بالنسبة له هو ان يختاروا مايعجبهم ، متمنيا لليمن الامن و الاستقرار والسعادة.
وعبر أيوب طارش، عن امتعاضة من الاتهامات التي تحسبه على طرف سياسي معين، على خلفية تلك الصورة التذكارية التي جمعته بالسفير اليمني بالامارات أحمد علي عبدالله صالح، حينما كان يومها مايزال قائدا للحرس الجمهوري، وقال ان تلك نظرة قصيرة من أناس عديمي النظرة البعيدة وأكد انه في الأول والأخير غير قادر أن يمنع الناس عن رأيهم بحرية.
وأكد الفنان اليمني البارز أيوب طارش انه حصل على جواز سفر دبلوماسي من الخارجية اليمنية إلا أنه لايستخدمه ويفضل ان يسافر بجوازه العادي، وأن رحلته الأخيرة الى القاهرة للعلاج سيسافر بها بجوازه العادي. معبرا عن انزعاجه من الفنانين اليمنيين الذين يحصلون على جوازات سفر أجنبية وجنسيات خارجية، رغم تقديره للحالة التي يعيشون فيها ببلدهم اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)