shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حضرت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في الجمهورية اليمنية السفيرة  بتينا موشايت يوم الأربعاء الموافق 5 مارس 2014 في مدينة عدن الجلسة

الأربعاء, 05-مارس-2014
صنعاءنيوز -

– حضرت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في الجمهورية اليمنية السفيرة بتينا موشايت يوم الأربعاء الموافق 5 مارس 2014 في مدينة عدن الجلسة التشاورية للحوار المحلي لمحافظتي عدن وحضرموت. مبادرة الحوار المحلي هي مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي تهدف إلى دعم المشاركة السياسية للمواطنين اليمنيين في العملية الانتقالية الراهنة.
وقالت السفيرة موشايت " يسرني أن أعود إلى عدن للمرة الثالثة في أقل من سنة. لقد شرع اليمن في مرحلة جديدة تتطلب العمل الجاد والتفاني من قبل الجميع لإيجاد مستقبل أفضل لهذا البلد. إن هذه لحظة تاريخية لفتح صفحة جديدة والبدء في معالجة تحديات اليمن الحقيقية اقتصاديا واجتماعيا. يتطلع الشعب اليمني إلى حصد مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي ترسم خارطة طريق إلى مستقبل اليمن. يستحق الشعب اليمني حياة وفرصاً أفضل. يؤكد الاتحاد الأوروبي التزامه بمرافقة ودعم اليمن في هذه المساعي ويدين أي أعمال تهدف إلى تقويض مؤسسات الدولة والعملية الانتقالية".
وأثناء زيارتها إلى عدن، التقت السفيرة موشايت بعدد من السياسيين وناشطي المجتمع المدني من عدن وحضرموت.
خلفية

يدعم مشروع الحوار المحلي المشاركة السياسية للمواطنين اليمنيين والأطراف المعنية على المستوى المحلي. على مدى الأشهر الماضية، وضعت لجان الحوار المحلي توصيات ملموسة لمؤتمر الحوار الوطني وساهمت في تعزيز التفاهم والتعاون بين المستويين المحلي والمركزي في اليمن. ينفذ منتدى التنمية السياسية ومؤسسة بيرجهوف هذا المشروع بمساهمة من الاتحاد الأوروبي تبلغ 430,000 يورو. يبلغ إجمالي دعم الاتحاد الأوروبي لليمن قرابة 100 مليون يورو سنويا، ويشمل ذلك المساعدات الإنسانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)