shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في ختام فعاليات البرنامج التدريبي "نقرأ لنرقى" بصنعاء
نائب وزير التربية : مليون و200 الف طالب خارج المدرسة بسبب عسر القراءة

السبت, 08-مارس-2014
صنعاءنيوز/ عبد الواحد البحري -
اكد الدكتور عبد الله الحامدي – نائب وزير التربية والتعليم على أهمية الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في دعم عملية القراءة بين طلاب وطالبات المدارس..
جاء ذلك في ختام فعاليات مبادرة "ابداع جيل" مشروع نقرا لنرقي- المشروع الذي تموله الهيئة الوطنية للتوعية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بامانة العاصمة اليوم بصنعاء.
وقال الدكتور الحامدي في تصريح لـ " صنعاءنيوز" وجود مليون و200 الف طالب وطالبة خارج المدرسة بسبب عسر القراءة و ان اليمن شاركت ضمن 37 دولة عربية واجنبية في مسابقات عالمية لطلاب الصف الرابع الاساسي في اختبارات مادتي العلوم والرياضيات وبمشاركة 170 طالب عام 2007 وجاء ترتيب اليمن باخر السلم لم يكن بسبب ضعف المستوى التعليمي ولكن بسبب عدم أجادتهم لقراءة أسئلة الامتحانات .
ودعا الأخ نائب وزير التربية والتعليم كافة منظمات المجتمع المدني ان تحذوا حذوا الهيئة الوطنية للتوعية في الاهتمام بالشباب والطلاب وان تتنافس فيما بينها لخدمة النشء والشباب في اكسابهم مهارات علمية وثقافية .
النائب نحن في وزارة التربية والتعليم بدانا في بمنهج القراءة المبكرة من خلال تجربة فريدة في 200 مدرسة على مستوى الجمهورية وكانت تجربة رائعة جدا و بعد مرور ثلاثة اشهر لطلاب وجدنا ان اطفالنا يقرؤن بشكل ممتاز ومن خلال هذه المبادرات استطعنا القضاء على صعوبة القراءة في المدارس المختارة.
واشار الدكتور الحامدي ان اليمن ستحقق نتائج باهر للحد من ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس حينما نهتم بحل عقد أبنائنا تجاه القراءة حينها نسهل عليهم عملية استيعاب الدروس وسيبقون في المدارس .
من جانبه أكد الدكتور عبد الله ابوحورية – نائب المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للتوعية ان المبادرة تعد نوعية وهي تساند توجهات وزارة التربية والتعليم في مجال القراءة لأن مشكلة طلاب المدارس تكمن في عسر القراءة.
واوضح الدكتور ابو حورية ان المباردة اليوم التي إنشاءات وسط الشباب ومبادرة ابداع جيل تحت شعار "أقراء لنرقى" اعتقد انها سوف تسير جنب الى جنب مع جهود الحكومة وجهود وزارة التربية والتعليم حيث بدأت التجربة مع تلاميذ الصف الرابع اساسي هؤلاء الطلاب الذين وجدوا صعوبة في الأمس بمشاركتهم في مسابقة العلوم والرياضيات العالمية ليس بصعوبة الأسئلة ولكن لصعوبة قراءة الاسئلة وبجهود منظمات المجتمع المدني في تبني مثل هذه المبادرات سوف نعالج الكثير من القصور .
واشار نائب المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للتوعية إلى هولاء الشباب جمعتهم فكرة واحدة حملوا اليمن في قلوبهم قرروا البناء عكس الشباب الذين حاولو في الايام الماضية هدم الوطن باعمالهم الارهابية والتخريبية هؤلاء الشباب عرضوا على الهيئة الوطنية للتوعية مبادرة فكرتهم الرائعة التي تهدف الى معالجة قضية القراءة لدى النشء وانطلق الشباب الرائعون بفكرتهم وحققوا اهداف رائعة رفعت نسبة من يقراء من طالبات مدرسة رابعة العدوية على سبيل المثل من 21% الى 81% وهذا انجاز كبير الأن اللبنة في السلم التعليمي تبدأ من عملية التحرر من فك عقدة القراءة اولا نحو سلم العلم والمعرفة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)