shopify site analytics
تكتل قبائل بكيل يهنئ اليمنيين بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - الوحدة اليمنية 22 مايو ..سفينة النجاة - صوت الشباب - الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قام سعادة السفير لي يونج- هو سفير جمهورية كوريا  بصنعاء الاسبوع الماضي بزيار رسمية للبيت اليمني للموسيقى والاطلاع عن كثب لنشاطات البيت اليمني للموسيقى

الإثنين, 10-مارس-2014
صنعاء نيوز/فياض النعمان – صنعاء -

قام سعادة السفير لي يونج- هو سفير جمهورية كوريا بصنعاء الاسبوع الماضي بزيار رسمية للبيت اليمني للموسيقى والاطلاع عن كثب لنشاطات البيت اليمني للموسيقى وما يقدمه في خدمة الفن الموسيقي والغنائي اليمني ورعاية المواهب وكذلك الدورات التعليمية في المجالات الموسيقية والفنية الأخرى .

جاء ذلك في اختتام دروة تأهيل المدربين لبرنامج حماية الأطفال وبمشاركة من عدد المدربين من المحافظات ومن الجنسين في عدة مجالات فنية منها المجال الموسيقي والمسرحي وتدوير النفايات لعمل منها أدوات موسيقية وفنية وعرائس .

وأطلع السفير على ما يقوم البيت اليمني للموسيقى من توثيق للتراث الغنائي اليمني والذي توارثته الأجيال من مئات السنين مبدئا إعجابه الشديد بنشاط الشباب في بيت الموسيقى كما أظهر إعجابه الكبير بالفنون اليمنية المتنوعة والمميزة .

وقدم المشاركين فقرات فنية وكوميدية وموسيقية وغنائية نالت استحسان الجميع وإعجاب السفير كون المشاركين في الدورة عبارة عن مجموعة من المتطوعين من أطباء ومهندسين ومدرسين وفنانين ومحاسبين وطلاب جامعيين قرروا المشاركة بهذه الدورات ضمن حملة إنسانية في برنامج حماية الأطفال يزورون فيها مخيمات النازحين واللاجئين ومراكز تأهيل الأحداث والأرياف البعيدة وأماكن تجمع المهمشين لنشر الفرحة والمحبة والسلام من خلال تدريبهم لإنتاج أدوات وأعمال فنية بأبسط المواد المتاحة .

ومن جانبه عبر الفنان فؤاد الشرجبي مدير البيت اليمني للموسيقى عن سعادته باختتام الدورة المميزة جدا شاكرا السفير على زيارته واهتمامه بالفنون الإنسانية .

وخلال الزيارة قام سعادة السفير جولة تفقدية لأقسام البيت اليمني للموسيقى ومشاهدة الفيلم الوثائقي عن الموسيقى اليمنية ونشاءتها ..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)