shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ، ولجنة محلية للتوسط و تهدئة الموقف في ردفان 

أكدت مصادر محلية في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج اليمنية الجنوبية نزوح عشرات الأسر في المديرية خوفا من تجدد الاشتباكات المندلعة بين الجيش والمسلحين والتي وصلت قذائفها إلى داخل غرف بعض المنازل بعد تعرضها  لطلقات المدفعية والدوشكا .وقالت المصادر إنه شوهدت عشرات الأسر وهي تخرج أمتعتها من الحبيلين باتجاه مناطق يافع والضالع ولحج .

الأربعاء, 19-مايو-2010
صنعاء نيوز -
، ولجنة محلية للتوسط و تهدئة الموقف في ردفان

أكدت مصادر محلية في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج اليمنية الجنوبية نزوح عشرات الأسر في المديرية خوفا من تجدد الاشتباكات المندلعة بين الجيش والمسلحين والتي وصلت قذائفها إلى داخل غرف بعض المنازل بعد تعرضها لطلقات المدفعية والدوشكا .وقالت المصادر إنه شوهدت عشرات الأسر وهي تخرج أمتعتها من الحبيلين باتجاه مناطق يافع والضالع ولحج .

وكانت اشتباكات أمس قد تجددت ليلا حوالي الساعة الواحدة والنصف واستمرت حتى الساعة الرابعة من فجر اليوم الأربعاء ولا تزال الأوضاع موترة وقابلة للانفجار في أي لحظة .

وتحدثت مصادر محلية في الحبيلين عن اعتزام عدد كبير من سكان الحبيلين مغادرة المنطقة خلال اليومين القادمين إذا ما استمرت تلك الاشتباكات العشوائية بالإضافة إلى استمرار الحصار الاقتصادي على مناطق مديريات ردفان والضالع .

في سياق متصل انقطعت الكهرباء عن جزء كبير من مدينة الحبيلين ، واستمر ذلك الانقطاع منذ صباح أمس وحتى صباح اليوم وكانت إدارة الكهرباء قد اعتذرت عن إصلاح المحول الذي إصابته إحدى قذائف الجيش بسبب رفض قوات القطاع العسكري الواقع بجانب إدارة الكهرباء من خروج سيارة الكهرباء والعمال لإصلاح المحول .

ومن جهة أخرى تحدثت مصادر محلية في ردفان عن قيام النقاط المستحدثة بجباية أموال لكل من يريد أن يمر من النقاط .

وقد شوهدت كثير من النساء والأطفال والأسر وهي تمر مشيا على الأقدام من جانب النقاط العسكرية إلى جانبها الآخر و تقوم باستئجار سيارة بعد أن تتعدى النقاط .

وتشهد الحبيلين حاليا تجمع كبيرا للمسلحين الذين يمتلكون بحسب المصادر المحلية أنواع كثيرة من الأسلحة بينها (ار بي جي ورشاشات ).

وكانت أنباء تحدثت مساء أمس عن وصول لجنة محلية يقودها العميد ثابت جواس الذي وصل إلى الحبيلين لتهدئة الموقف المتوتر في ردفان إلا أن مصادر مطلعة قالت " إن اللجنة التي يقودها جواس بإشراف عبد القادر هلال لم تتفق مع احد مشائخ وقيادات الحراك ، مشيرة إلا أن لشيخ خرج ساخطا من مكان اجتماع اللجنة بعد مطالبته بتسليم من قام بتدبير حادث الكمين الذي تعرض له موكب الوزراء في الحبيلين ، حيث نفى لهم الشيخ ان يكون الحراك على علم بحادث الكمين أو أن يكون مدبريه على علاقة به .

هذا ولا تزال مساعي حثيثة تبذل من قبل عدة جهات تناقش الحلول الكفيلة بإخراج ردفان والضالع من أتون حرب شبه معلنة بين مجاميع كبيرة من المسلحين وقوات الجيش التي عززتها الألوية العسكرية القريبة من الحبيلين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)