shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أكد الدكتور ناصر حسن باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان على ضرورة تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة في مجال تعزيز نظام الجودة وتأهيل الكوادر الوطنية بما يلبي احتياجات السوق المحلية ..

الإثنين, 10-مارس-2014
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
أكد الدكتور ناصر حسن باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان على ضرورة تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة في مجال تعزيز نظام الجودة وتأهيل الكوادر الوطنية بما يلبي احتياجات السوق المحلية ..
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في صنعاء خلال افتتاحه فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بأصدقاء الجودة في المعهد العالي للعلوم الصحية والذي استهدف 22 كادراً من المعهد وفروعه في المحافظات وإدارة الجودة بوزارة الصحة العامة والسكان..
وأشار الدكتور باعوم أن المعهد العالي في صنعاء ومعهد أمين ناشر في عدن سيكونان المرجعية فيما يخص الرقابة والإشراف على المعاهد الصحية في الأقاليم في ظل الدولة الاتحادية الأمر الذي يوجب عليهما بذل المزيد من الجهود للارتقاء بأدائهما في تأهيل الكوادر". مشيرا إلى اعتماد وزارة الصحة العامة والسكان بشكل كامل على مخرجات المعاهد الصحية في تشغيل المرافق الصحية وبوجه خاص في المناطق الريفية والنائية. وكذا اعتماد وزارة الصحة العامة والسكان بشكل كامل على مخرجات المعاهد الصحية في تشغيل المرافق الصحية وبوجه خاص في المناطق الريفية والنائية. مشيداً بالتطورات التي شهدها المعهد العالي للعلوم الصحية خلال الفترة الأخيرة على مختلف المستويات وفي مقدمتها تطبيق وتنفيذ نظام الجودة..
إلى ذلك استعرض الدكتور طه يحيى المحبشي عميد المعهد العالي للعلوم الصحية مجمل التطورات التي شهدها المعهد منذ عام 2008م حتى اليوم والتي تم خلالها التركيز على تطوير نظام الجودة من خلال التدريب وتأهيل لمختلف الكوادر الوطنية سواء من كوادر المعهد وفروعه في المحافظات ومختلف المؤسسات والمرافق الصحية على المستوى المركزي والطرفي، بالتعاون مع البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية وغيره من المنظمات الدولية الداعمة، مشيرا إلى استمرارية هذا البرنامج وتوسعه بما يلبي احتياجات وزارة الصحة من الكوادر الصحية المدربة والمؤهلة.. مشيداً بالدور المتميز الذي يحظى به المعهد العالي للعلوم الصحية ومعهد أمين ناشر من قبل القيادات الصحية والذي أسهم بدوره في تحسين مستوى التدريب والتأهيل والخدمة الطبية في نفس الوقت.
من جانبه تطرق الدكتور صالح البعداني منسق البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية إلى منهجية نظام حلقات الجودة التي يتبعها البرنامج بالتعاون مع المعهد العالي وانعكاسها الايجابي على نظام الجودة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)