shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - على خلفية اختطاف الخبيرين الصينيين
أنباء عن تقديم محافظ شبوة استقالته من منصبه وطائرتان تفتحان حاجز الصوت أعلى مناطق الأقموش
   
   
  علم مصادر الموقع  أن محافظ محافظة شبوة الدكتور علي حسن الأحمديقدم استقالته من منصبه, بعيد احتجاج جهات عليا في السلطة للوساطة التي قام مع قبيلة الأقموش التي اختطفت خبيرين صينيين عاملين في إحدى الشركات النفطية العاملة في المنطقة إضافة إلى 4 جنود كانوا برفقتهم وسيارتين الأحد 16 مايو 2010. إلا أننا لم نتأكد بعد من صحة نبأ استقالة الأحمدي.

الأربعاء, 19-مايو-2010
صنعاء نيوز -


وأفجر عن الخبيرين الصينيين, الثلاثاء 18/5/2010, بعد تقديم تحكيم قبلي للمختطفين عبر مشائخ محليين بعد يومين من واقعة الاختطاف.

وبحسب مصدر محلي فإن قبيلة لقموش أفرجت عن الخبيرين الصينيين المختطفين لديها و4 جنود كانوا يرافقونهما بعد تلقيها تحكيما قبليا عبر وساطة قام بها عدد من مشائخ المنطقة, لقاء عشرة ملايين ريال هي قيمة التحكيم في إصابة أحد أبنائها إضافة لسحب كل القوات والبلاغات التي قدمت ضد الخاطفين.

وقاد الوساطة كل من الشيخ الهارش وبن ناجي وبن صائل والمحكم الشيخ محمد صالح بن عديو. وجاءت حادثة الاختطاف على إثر إصابة أحد أفراد قبيلة لقموش في منطقة النقبة بعيارات نارية أطلقها عليه أحد أفراد الأمن المركزي أبريل 2010.

إلى ذلك ذكر مصدر محلي أن طائرتين حربيتين كانتا قد حلقتا صباح الأربعاء 19/5/2010, على مناطق قبائل الأقموش في محافظة شبوة, مؤكدا أنها فتحت حاجز الصوت, وحلقت على مستوى منخفض طبقا لما ذكره.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)