shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كرمت كلية الاعلام بجامعة صنعاء اليوم الرحال اليمني العالمي أحمد عبده زيد القاسمي الذي انهى محطة الخامسة بقطع مسافة 9 الف كيلو ليصبح اليوم القاسمي الوحيد الذي قطع 42 الف كيلو متر على ظهر الجمل

الأربعاء, 12-مارس-2014
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -
كرمت كلية الاعلام بجامعة صنعاء اليوم الرحال اليمني العالمي أحمد عبده زيد القاسمي الذي انهى محطة الخامسة بقطع مسافة 9 الف كيلو ليصبح اليوم القاسمي الوحيد الذي قطع 42 الف كيلو متر على ظهر الجمل وتبقى امام الرحال رحلة امريكا الجنوبية ليكمل 54 ألف كيلوا خاتما برحلته الأوروبية 2016 في لندن ليصبح بذلك الرحال العالمي اليمني يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الزعيم جمال عبد الناصر بجامعة صنعاء أكد الدكتور عبد الرحمن الشامي - عميد كلية الأعلام على أهمية ثقافة الرحلات وما تتميز به من اكتساب ثقافات جديدة ويتميز من يقوم بهذه الرياضة بما فيها من مغامرة ومخاطرة كونها على ظهر الجمال ويمر فيها الرحال وسط الأدغال والاحراش ما يوجد فيها من حيوانات مفترسة قد ينهي المغامر حياته لن يتحقق حلمه, ولكن أصرار الرحال القاسمي وصبره وتحديه للصعاب من أجل ان يرفع شعار المحبة والسلام وعلم اليمن لدليل قاطع على عظمة اليمني الذي هو محل فخر لكل عربي في مشرق الوطن او مغربه .
وكدا الأخ العميد ان التكريم المتواضع الذي نظمه طلاب كلية الاعلام جاء تعبيرا عن تقديرهم لما قدمه الرحال اليمني من انجاز رائع يدخل اليمن ضمن أهم الموسوعات العالمية غينيس للأرقام القياسية وهذا يعد انجاز كبير ان يتحقق حلم رحال اليمن القاسمي حيث قارب على الانتها من رحلته حول العالم فهذا انجاز بحجم الوطن اليمني الذي يتطلع ابنائه الى تحقيق ارقام عالمية وانجازات عظيمة تحيط العالم علم ان اليمن لديه من الشباب الطموحين والمبدعين ممن يحبون التميز والتفوق ويحبون ان يشهروا وطنهم حاملين شعارات السلام والمحبة.
من جهته اكد الرحال احمد القاسمي – في تصريح لـ "الثورة نت" انه استقبل في بلدان كثيرة من قبل شخصيات قيادية ووزراء وتفاجأ بتجاهل وزارة الشباب له ولانجازاته رغم انه يحمل علم اليمن في رحلاته وتر حاله.. مؤكدا انه سيكمل رحلته حول العالم والتي يبدأها يوم الأحد القادم على ظهر جمله منطلقا من دبي.
وعلل الرحال القاسمي سبب اختياره للجمال في ترحاله وإسفاره كون ذلك نابعا من حبه وتعلقه بهذا الحيوان الذي وصفه بالرائع لما يحمله من صفات ومميزات.. فالجمل بالنسبة لرجل العربي يعتبر رمز بيئته وتميزه ولكون الجمل أيضا وسيلة تنقل فهو الونيس في السفر والرفيق في القفاري والأحراش, ولهذا يطلق على رحالنا أحمد القاسمي في المدن التي وصلها بالرحال "احمد اليمني" وهذا شيئ زاد من اعتزاز رحالنا بالتسمية وربط أسم الوطن باسمه.
وأشاد القاسمي بدور الاعلام المشجع له في رحلاته حيث لعبت وسائل الاعلام دور ايجابي ومحفز للرحال القاسمي في أكمال رحلاته على ظهر الجمل منذ البداية قبل 20 عاما وهو اليوم يكمل رحلته حول العالم وعمره 52 عاما ليسجل أسم الرحال اليمني الذي قطع 52 الف كيلو متر كأطول مسافة على ظهر الجمل.
الثورة نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)