shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الأشول: سنرفع تقرير متكامل إلى رئاسة الوزراء بخصوص الاختلالات التربوية أهمها البدل والغياب والانقطاع

الأربعاء, 12-مارس-2014
صنعاءنيوز/ طاهر الشلفي -
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول خلال لقائه اليوم طلاب الفريق الوطني المرشح للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لمناظرات المدارس باللغة العربية المقررة في قطر خلال الفترة " 23 ـ 26 " الشهر الجاري . أهمية الثقة بالنفس و التحلي بروح المبادرة في ظل توفر الثراء المعرفي والمعلوماتي لضمان توفر المقدرة والتمكن في المشاركة.
داعياً طلاب الفريق الى الثقة بقدراتهم والتمثيل المشرف لليمن ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .
وفي اللقاء استعرض مدرب الفريق الدكتور يحي المهدي الجهود المبذولة في تدريب وصقل مهارات الفريق منذ ثلاثة أشهر لضمان تمثيلهم اليمن بشكل مشرف .. مبيناً آلية اختيار الفريق من طلاب مدارس أمانة العاصمة.
وأفاد انه تم اختيار 161 طالبا على أساس الثراء المعلوماتي والتمكن في اللغة العربية فاز منهم 25 طالبا شاركوا بدورهم في مناظرات فيما بينهم تم على ضوئها اختيار 4 طلاب هم قوام الفريق الوطني .
فيما قدم أعضاء الفريق: اسامة الكشري ، ضياء السعيدي ، مؤيد الرازحي ، محمد الماوري " مناظرة بين مؤيد ومعارض لقضية إختيار المسار الدراسي للطالب في المرحلة الإعدادية.
من جانب اخر ناقش مجلس الوكلاء بوزارة التربية والتعليم في اجتماعه اليوم برئاسة الوزير الدكتور عبد الرزاق الأشول تقرير الإشراف التربوي واختلالات الكادر التربوي وأبرزها " الغياب ، الانقطاع ، البدلاء ".
واستعرض الاجتماع جملة من الإجراءات والتصورات لمعالجة تلك الاختلالات والتي سيتم صياغتها في تقرير متكامل لرفعه لمجلس الوزراء .
كما تطرق المجتمعون إلى استعدادات العملية الامتحانية ومصفوفة الاستراتيجية التربوية للوقاية من الإرهاب والتطرف بالإضافة إلى الخطة السنوية للوزارة للعام الجاري و مشروع الهيكل التنظيمي المقترح للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)