shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لقاء يجمع رجال أعمال حضارمة مع وفد غرفة أبيكس واتحاد الصناعات الهندية 
وفد هندي يبحث فرص الاستثمار في حضرموت

الأربعاء, 12-مارس-2014
صنعاء نيوز/ صلاح بوعابس - تصوير / خالد بن عاقلة -

يزور محافظة حضرموت هذه الأيام وفد من غرفة أبيكس الهندية واتحاد الصناعات الهندية والذي يضم كبار رجال الأعمال وممثلي الشركات الهندية المتخصصة في قطاعات البنى التحتية والمعادن والتصنيع والتجارة والأدوية والأسماك والمنسوجات والزراعة ..وقد نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت اليوم بمدينة المكلا لقاءً موسعاً ضم رجال الأعمال والمستثمرين وممثلون عن الشركات التجارية والصناعية والاستثمارية في حضرموت ووفد غرفة أبيكس التجارية واتحاد الصناعات الهندية .
وتطرق اللقاء الذي عقد بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي وسعادة سفير جمهورية لدى بلادنا السيد أمريت لوجن إلى مجالات التعاون الثنائي المشترك في المجال التجاري والصناعي والاستثماري والدخول في علاقات شراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الصديقين في القطاعات التجارية والاقتصادية
وتناول اللقاء السبل الكفيلة التي تسهم بتطوبر مجالات التعاون التجاري والاقتصادي وإمكانية عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والتجار والمستثمرين في حضرموت ونظرائهم في الهند لبحث آفاق التعاون والشراكة بين الجانبين واتاحة الفرص لتبادل زيارات الوفود التجارية للاستفادة المثلى من خبرات رجال المال والأعمال في حضرموت ونظرائهم الهندو لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة بالإضافة إلى العمل على زيادة حركة الصادرات والواردات بين البلدين وخلق المزيد من التسهيلات والمحفزات لرجال الأعمال والمستثمرين في البلدين بما يساعدهم على استكشاف فرص ومزايا الاستثمار والدخول في مشاريع مشتركة تعود بالنفع على البلدين .
وفي اللقاء أكد رحب أمين عام محلي حضرموت بالوفد التجاري الهندي مشيداً بدور الغرفة التجارية في ايجاد قنوات تواصل وزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين واستكشاف فرص ومزايا الاستثمار في مختلف القطاعات . مشيراً إلى أن حضرموت تعد من المحافظات الواعدة اقتصادياً واستثمارياً داعياً المستثمرين والشركات الهندية إلى الاستثمار في المحافظة في العديد من المشاريع الاستثمارية وبخاصة في قطاعات النفط والمعادن والأسماك والزراعة والموانئ .مجدداً حرص السلطة المحلية على تشجيع أوجه جوانب التقارب و التعاون التجاري والشراكة الاستثمارية بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الصديقين.
تسهيلات في التأشيرات واصدار الفيز
بدوره أعرب السفير الهندي عن الشكر للمشاعر الطيبة وحفاوة الاستقبال منوهاً إلى أن الوفد التجاري الهندي الزائر يحمل رسالة محبة وتأكيداً على المضي لتعزيز مجالات التعاون المشترك في كافة الجوانب مذكراً بعمق العلاقات التاريخية الحميمة التي تربط اليمن بالهند والتي تجذرت أواصرها إجتماعياً بين الشعبين . مشيراً إلى أن هذا المنطقة سيكون لها في المستقبل القريب شأن كبير على الصعيد النشاط التجاري والاستثماري في ظل المتغيرات الايجابية الجارية .
ولفت السفير إلى أنه سيتم تقديم المزيد من التسهيلات للتجار والمستثمرين وإنجاز معاملاتهم وإصدار التأشيرات لهم كما سيتم إصدار الفيز الخاصة بطالبي العلاج في الهند في أسرع وقت ممكن .
توقيع اتفاقيات تفاهم وتعاون
فيما أشار نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي إلى أن هذه الزيارة لكبار رجال الأعمال وممثلي الشركات واتحاد الصناعات الهندية تفتح المزيد من مجالات التعاون بين البلدين لافتاً بأنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على مذكرات لاتفاقيات تفاهم وتعاون بين الغرفة التجارة والصناعة في حضرموت وغرفة أبيكس التجارية في الهند واتحاد الصناعات الهندية بما يعزز التبادل والعلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين وتوفير المزيد من التسهيلات للمستثمرين لما من شأنه أن يعود بالنفع المشترك في البلدين .
الهند ثالثاً بين أهم عشرين دولة مستوردة من اليمن
وفي اللقاء استعرض مدير عام الغرفة أوسان محمد باحسين حجم التبادل التجاري بين اليمن والهند للأعوام من 2010 وحتى 2012م مشيراً إلى أن الهند أحتلت الترتيب الثالث بين أهم عشرين دولة مستوردة من اليمن في عامي 2011م و2012م فيما جاءت في الترتيب السادس بين أهم عشرين دولة مصدرة إلى اليمن في عام 2012م والسابع في عام 2011 لافتة بأن قيمة حجم التبادل التجاري في الواردات بين البلدين بلغ في العام الماضي نحو 124 مليار ريال فيما بلغ قيمة الصادرات لنفس العام نحو 171 مليار ريال .
منح مجانية لتأهيل الأطباء
من جانبه أكد رئيس وفد رجال الأعمال الهندي الدكتور وليد البكيلي بأنه سيتم بحث جوانب الشراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين في قطاعات الصحة والبنى التحتية والنفط والمعادن والتصنيع والتجارة والزراعة منوهاً إلى أن قطاع الصحة سوف سيكون له النصيب الأكبر لافتاً بأنه سيتم في هذا المجال ايجاد منح مجانية لتدريب وتأهيل الأطباء في حضرموت إلى جانب دعم قطاع الصحة في رسم السياسات والتقييم والتشخيص وتفعيل استشارة الطبيب الزائر كل ستة أسابيع لتقديم الخدمات والرعاية للمرضى بالإضافة إلى إنشاء مركز اقليمي لمجموعة أبولو العالمية في المكلا.
وتخلل اللقاء استعراض موجز لممثلي الشركات الهندية واختصاصاتها ومجالات استثماراتها ، والاستماع لملاحظات وتساؤلات رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين حول آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين ومزاياه ومحفزاته .
حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور عبدالباقي علي الحوثري ورئيس مجلس ادارة مؤسسة مواني البحر العربي أسامة علي سالم والمديرون العامون لمكاتب التجارة والصناعة والاستثمار والجمارك والصحة . ونائب السفير الهندي لدى بلادنا السيد فان كتيش .
بحث التعاون الثنائي
وكان الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي قد بحث اليوم سفير جمهورية الهند بصنعاء السيد أميرد لوجن جوانب التعاون الطبي والاقتصادي والاستثماري وتنشيط التبادل التجاري بين رجال المال والأعمال والمستثمرين في كلا البلدين .
وخلال اللقاء رحب أمين عام محلي حضرموت بزيارة السفير الهندي والوفد المرافق له من كبار رجال الأعمال من غرفة أبيكس التجارية في الهند واتحاد الصناعات الهندية .مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين المبنية على الترابط والتواصل الثنائي الوثيق اجتماعياُ وثقافياً بين الشعبين .
وأستعرض العمقي فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة وما تمتاز به محافظة حضرموت من مقومات ومناخات مشجعة ومحفزة للاستثمار والعمل التجاري المشترك.
من جانبه عبر السفير الهندي عن سعادته لزيارة حضرموت ، مشيداً بالتعاون والتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على إنجاح مشاريع الشراكة والتعاون التجاري والاستثماري بين رجال المال والأعمال في البلدين . مؤكداً أهمية خلق المزيد من التنسيق المشترك بين الغرف التجارية بما يخدم تطوير علاقات ومشاريع رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الصديقين .
حضر اللقاء رئيس مجلس ادارة مؤسسة مواني البحر العربي أسامة علي قاسم ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي ومدبر عام الغرفة أوسان محمد باحسين وعضو مجلس ادارة الغرفة صالح كرامة عمير ونائب السفير الهندي لدى بلادنا السيد فان كتيش وعدد من المسؤولين .
الاطلاع على خطة تطوير ميناء المكلا
كما اطلع الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة حضرموت صالح عبود العمقي اليوم ومعه سفير جمهورية الهند لدى اليمن السيد السيد أمريت لوجن على خطة تطوير ميناء المكلا وتوسيع مرافقه ليواكب مع تنامي حركة الصادرات والواردات للبضائع بعد إعادة تشغيل الخط الملاحي العالمي لنقل الحاويات MSC الذي دشنته المؤسسة مع شركة مدتيرينيان للملاحة في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.
وخلال الزيارة أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة إلى أن الميناء استعاد بتشغيل هذا الخط الملاحي الجديدة دوره في خدمة النشاط التجاري والاستثماري مشيراً إلى أن ذلك تتطلب تفعيل مهام خدمات الشحن والتفريغ في الميناء وتقديم المزيد من التسهيلات للمتعاملين مع الميناء من تجار ومستثمرين .
وتطرق القبطان اسامة إلى المشاريع التطويرية التي يتنظرها الميناء والتي تستهدف توسيع وزيادة أرصفته وإعادة تأهيله ليكون قادراً على استيعاب تنامي الحركة التجارية والاستثمارية في المنطقة.
كما اطلع الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والسفير الهندي على التسهيلات المقدمة من الميناء في مجال تصدير أحجار الرخام والجرانيت عبر ميناء المكلا التي تقوم بها أحد الشركات الاستثمارية الهندية .
رافقهما رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور عبدالباقي علي الحوثري ونائب رئيس غرفة تجارة وصتاعة حضرموت فارس خالد بن هلابي وعدد آخر من المسؤولين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)