shopify site analytics
الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
    اكد فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية دعمه ووقوفه الكامل الى جانب ابناءة شباب الحركة الكشفية والإرشادية وذلك اثناء لقاءه اليوم

الأربعاء, 12-مارس-2014
صنعاءنيوز -

اكد فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية دعمه ووقوفه الكامل الى جانب ابناءة شباب الحركة الكشفية والإرشادية وذلك اثناء لقاءه اليوم الاربعاء بالقائد مشعل بن سيف الداعري المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية .

وفي اللقاء اشاد فخامة الرئيس بالدور الكبير الذي يؤديه شباب الحركة الكشفية والإرشادية في توعية الناس بكل ما هو خير وايجابي وما هو نافع ومفيد للمجتمع ، مثمناً الدور الكبير والهام الذي يقوم به الكشاف في خدمة المجتمع والوطن...

وفي مستهل حديثه قال الرئيس هادي انه يتذكر عندما كان كشافاً في مدينة عدن ابان الاحتلال البريطاني لجنوب اليمن والأنشطة الكشفية المتعددة التي كانوا يقومون بها والسعادة التي كانت تغمرهم وهم يخدمون مجتمعهم بتطوع وحب وإخلاص ...

كما اشار في حديثة انه لا بد ان تكون الحركة الكشفية بعيدة عن السياسة والمناطقية والحزبية والطائفية فهي وجدت فقط لخدمة المجتمع والمشاركة في بناء الوطن ، والكشاف صادق وشجاع يحب وطنه ويعمل على خدمته .

وفي السياق ذاته أكد القائد مشعل بن سيف الداعري المفوض العام لجمعية الكشافة ان كل كشافة اليمن يقفون صفاً واحداً الى جانب فخامة رئيس الجمهورية في بناء اليمن الجديد ، مقدماً شكره وعرفانه لفخامته على الاهتمام والرعاية الكريمة التي يوليها للحركة الكشفية .

وأعرب الداعري عن سعادته الكبيرة للقاء بفخامة الرئيس ، وقال ان أجمل خبر يمكننا ان نزفة لكشافة اليمن بأن فخامة الرئيس كان كشافاً في زمن ازدهار ومجد الحركة الكشفية في اليمن ، ومازلت كذلك فنحن نعتمد على المقولة الشهيرة " كن كشافاً يوماً تكن كشافاً للأبد " .

واستعرض الداعري لفخامة الرئيس نبذة موجزة عن أنشطة وبرامج جمعية الكشافة وما تقوم به من مشاريع خدمية للمجتمع ، وأشار أن شباب الكشافة متواجدون في جميع محافظات الجمهورية اليمنية وهم دائماً مستعدون لخدمة مجتمعهم في احلك الظروف وأصعب المحن .

وأوضح الداعري انه تم اعداد مصفوفة متكاملة لإعادة البناء والتحديث للحركة الكشفية والاستعداد للاحتفال بالمئوية الأولى للحركة الكشفية اليمنية التي تأسست في ثغر اليمن الباسم مدينة عدن في العام 1915م .

كما نوه الداعري الى ان اول مؤتمر عام كشفي وطني ديمقراطي انعقد في اليمن هو برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في مايو من عام 2013م ، وسجل هذا الانجاز اسمكم بماء الذهب في تاريخ الحركة الكشفية اليمنية والعربية والعالمية ،

واستطرد بالقول وان دل على شيء انما يدل على توجهكم الديمقراطي الحكيم في بناء اليمن في كل المجالات ، كما اننا نعمل حالياً بكل ما اوتينا من قوة في سبيل انجاح مخرجات وقرارات هذا المؤتمر الذي يهم كل كشاف يمني .

هذا وقد وجه رئيس الجمهورية معالي وزير الشباب والرياضة معمر الارياني بعدم التدخل في عمل الحركة الكشفية و لا يحق لمعالي الوزير اقالة المفوض العام كونه منتخب من المؤتمر الكشفي العام ولا يجوز تغييره إلا بمؤتمر عام .

وتأتي توجيهات الرئيس بعد ان اتخذ معالي وزير الشباب والرياضة قراراً قضى بإقالة المفوض العام لجمعية الكشافة بصورة تعسفية وغير قانونية ، وقد اعتبر الكثير من المتابعين ان قرار الوزير يعد انقلاب على قرارات المؤتمر الكشفي العام الذي وضع بصماته كوكبة من القيادات الكشفية من كل ربوع الوطن ، وأكدوا ان قرار الوزير يمثل تدخل سافر في استقلالية الجمعية الكشفية التي تأسست بموجب قانون الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (1) لعام 2001م .

جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية منظمة أهلية تطوعية غير حكومية غير سياسية أو حزبية أو طائفية أو مناطقية أو مذهبية هدفها العناية بالنشء والشباب لإعدادهم روحياً وعقلياً واجتماعياً وبدنياً وتتميز بطريقتها الكشفية الخاصة في خدمة المجتمع ، وهي مفتوحة لكل شباب الوطن من اقصاه الى اقصاه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)