shopify site analytics
انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اسم التشطير سينتهي بصورة كاملة بأسلوب الأقاليم والنظام الاتحادي ولم يعد هناك مسمى لمثل هذا الاسم.

الخميس, 13-مارس-2014
صنعاء نيوز -
قال الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اسم التشطير سينتهي بصورة كاملة بأسلوب الأقاليم والنظام الاتحادي ولم يعد هناك مسمى لمثل هذا الاسم.
واضاف هادي خلال الاجتماع الذي عقده اليوم مع أعضاء لجنة صياغة الدستور عقب ادائهم اليمين الدستورية :" أن اليمن سواء ما قبل الوحدة كان الحزب هو الحاكم في الجنوب ولا يتم شيئا الا كما يريد وفي الشمال ما تريده القيادة السياسية هو الذي يمضي ولم يكن هناك اهتماما كبيرا بالدستور".
وتابع قائلا" الان نحن نصيغ دستور اليمن الجديد وفقا للمخرجات التي انبثقت عن المؤتمر الوطني الشامل وبما يلبي التطلعات ورغبات الشعب كله".
وأشار الرئيس الى ان اليمن في الواقع الجديد سته أقاليم وفي كل إقليم حكومة وبرلمان من اجل تنفيذ برامج تنموية بصورة سريعة وحثيثة وبما يتوافق ومتطلبات العصر بعيدا عن السياسة او الخارجية وانما هذا الأسلوب في النظام الاتحادي هو من اجل التنمية والاشراف عن قرب والتنافس في العطاء والإنتاج والعمل كما ويحافظ على الامن والاستقرار والوحدة.
وقال الرئيس " لا يجب مجارات الاعلام بكل الوانه واتجاهاته خصوصا ونحن ندرك ان ما يتم تناوله بخصوص اللجنة مغلوط وغير صحيح لانهم يتحدثون بمعرفة منقوصة وليس لديهم ادراك او الشعور بالمسئولية تجاه ما يكتبون ونقول هنا البعض وليس الكل".
وشدد رئيس الجمهورية على أهمية الاستيعاب الكامل لمضامين معطيات المرحلة الجديدة وفقا لنظام الحكم الرشيد والمشاركة في المسئولية والثروة والسلطة وبما يخدم 25 مليون يمني.. وقال" الوحدة اليمنية هي الأساس وكذلك العدالة والانصاف من خلال المشاركة في المسئولية والثروة".
وأضاف"نحن اليوم في عالم المعلومات بحيث اصبح العالم كقرية صغيره ولم يعد بالإمكان تزييف الوعي كما يريد البعض ونهجنا الوضوح والشفافية والاتجاه نحو المستقبل الجديد من اجل تجاوز كل معضلات الماضي وفتح صفحة جديدة نكتب عليها اليمن الجديد".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)