shopify site analytics
أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي - المدمرة "يو إس إس كارني" الأمريكية تعود إلى امريكا - القدوة يكتب: مجلس الأمن الدولي وحماية الشعب الفلسطيني - إيران.. ضربة استراتيجية لنظام ولاية الفقيه! - هانم داود تكتب : قلق الامتحانات - مجلس جامعة إب يعقد إجتماعه الرابع للعام الجامعي ١٤٤٥هجري - الوحدة اليمنية وحدة الشعب،،!! - الدكتور عصدة يكتب: اليمن المنحوس والانفاق المظلمة - الدكتور الجوفي يكتب : اليوم الوطني 22 مايو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قلل نائب وزير النفط احمد سالم باصريح من وجود ازمة مادة الديزل في الاسواق اليمنية.

الخميس, 13-مارس-2014
صنعاء نيوز -
قلل نائب وزير النفط احمد سالم باصريح من وجود ازمة مادة الديزل في الاسواق اليمنية.
وقال باصريح خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب لمسالته مع وزير المالية صخر الوجيه الذي اعتذر عن حضور الجلسة، بشأن اختفاء مادة الديزل في الاسواق، إنه لا يوجد ازمة وهناك إشاعات وافتعال متعمد لايجاد ازمة، مشيرا الى انه لا داعي للخوف.
واشار الى ان خروج محطة مأرب الغازية كان لها دور في اقبال المواطنين على شراء الديزل لتشغيل موالداتهم التي تعمل بالديزل الامر الذي ادى الى اختفاء الديزل من الاسواق، فضلا عن اعمال التقطعات القبلية.
وقال نائب وزير النفط انه سيتم مد السوق ب160 الف طن من مادة الديزل خلال الايام القادمة، مشيرا الى ان هناك كميات كافية من الديزل في المصافي تغطي احتياجات السوق المحلية.
وأقر مجلس النواب اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس محمد على سالم الشدادي تشكيل لجنة خاصة من بين أعضائه لتقوم بدراسة موضوع شحة مادة الديزل في الأسواق مع الجهات المختصة بالحكومة من كافة جوانبه وإيجاد مقترحات مشتركة بالمعالجات التي من شأنها أن تؤدي إلى توفر هذه المادة بشكل منتظم ودائم في السوق دون توقف أو انقطاع وتقديم تقرير إلى المجلس حول ما تتوصل إليه اللجنة وذلك خلال أسبوع من تاريخه .

وحثت مناقشات أعضاء المجلس حول هذا الموضوع كافة الجهات المعنية في الحكومة على أهمية تحمل مسئوليتها الكاملة تجاه توفير مادة الديزل في السوق بشكل دائم وبكمية تلبي احتياجات الناس .. مشيرين إلى ضرورة قيام الجهات المعنية بدورها سواءً في الجانب الأمني المتعلق بتأمين الطرق وإزالة التقطعات وحماية أنانيب النفط وأبراج ومحطات الكهرباء وفرض سيطرة الدولة وبسط نفوذها ومنع تلك القطاعات من أي جهة كانت ومكافحة عملية التهريب لهذه المادة ، وقيام وزارة المالية بتوفير السيولة المالية ودفع مخصصات المشتقات النفطية في حينه ، وتأمين حاجة السوق وإعطاء اهتمام خاص للموسم الزراعي وتوفير حاجة المزارعين من هذه المادة ، ومكافحة السوق السوداء والمتاجرة بهذه المادة وأي مواد أخرى .
كما حثت مناقشات أعضاء المجلس وسائل الإعلام المختلفة إلى توخي الدقة والموضوعية فيما تنشره في هذا المجال وعدم اللجوء إلى نشر المعلومات الخاطئة وإتباع أسلوب الإثارة والتحريض وخلق البلبلة بين أوساط المجتمع وأن تكون عامل مساعد في نشر الحقائق وإيصالها للناس .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)