shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: الوحدة .. المفترى عليها..!! - التلفزيون الرسمي الإيراني يؤكد وفاة الرئيس رئيسي وعبد اللهيان - من هو الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؟ - الشيخ الريامي صاحب سوق الخمسين للقات بصنعاء: ـ نظافة العاصمة وتحسين - آخر ظهور للرئيس الإيراني ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان قبل تعرض مروحية تقلهما لحاد - المخابرات الإيرانية تصدر بيانا موجها للإيرانيين عن حادث طائرة رئيسي - الخارجية الصينية تعرب عن "قلقها العميق" حيال حادث مروحية رئيسي - القدوة يكتب: نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي - الــفقر ومــشــاكله الاجــتمــاعــية - اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعتبرت الناشطة في مجال الحقوق والحريات في اليمن أروى عثمان, أمس, أن حزب الإصلاح الذراع السياسية لجماعة "الإخوان" والحوثيين والسلفيين جماعات إرهابية.

الجمعة, 14-مارس-2014
صنعاء نيوز -
اعتبرت الناشطة في مجال الحقوق والحريات في اليمن أروى عثمان, أمس, أن حزب الإصلاح الذراع السياسية لجماعة "الإخوان" والحوثيين والسلفيين جماعات إرهابية.
وقالت عثمان في تصريح لـ"السياسة الكويتية" إن "هذه الجماعات الثلاث توظف الدين لصالحها, وما دامت تلجأ إلى السلاح في التعبير عن وجهة نظرها فهي جماعات إرهابية يفترض حظرها ومنع أنشطتها في البلاد, فجميعها نسيج واحد وذات فكر واحد".
وأوضحت أن "إخوان اليمن يتسترون بالدين للوصول إلى السلطة عبر الدم والأشلاء وعبر التخويف والرعب وتلغيم التعليم وتجريم الثقافة والفنون, كما هي حال الحوثيين وكما هي حال الإخوان في مصر الذين تحولوا إلى جماعة للعنف والإرهاب وشن الهجمات على قوات الجيش والأمن وعلى كل من يخالفهم الرأي من القوى السياسية الأخرى ويعتبرون أنفسهم أصحاب الحق والصوت المطلق ولا صوت للآخرين".
وأضافت عثمان, التي رأست فريق الحقوق والحريات في مؤتمر الحوار, إن "إخوان اليمن يوظفون الدين والعادات والتقاليد وكل ما هو جميل لأجل مصلحتهم الضيقة ويسعون إلى إرجاعنا إلى القبور واللحود وإلى ما قبل ألفي سنة".
ورأت أن "الجماعات الثلاث لا تشكل خطراً على مخرجات الحوار فقط بل وعلى الحياة بشكل عام فهي تشكل جيوشاً داخل الجيش ودولا داخل الدولة", داعية منظمات المجتمع المدني وكل القوى في البلاد إلى عدم الاستسلام لهذه الجماعات.
ورأت أن "على نساء اليمن أن يتحدن ويكون لهن صوت واحد وكلمة واحدة في الوقوف ضد الإرهاب الذي يدمر الوطن ويدمر المرأة باعتبارها الجدار الأضعف".
وأشارت إلى أن "الاستقطاب الحاد الذي يتم من قبل تلك الجماعات ليس للانفتاح والتعايش بل للتكفير والقتل باسم الله فمن لم يكن مع المحطوري يكون مع الزنداني وكلهم ضد النساء وكلهم ضد اليمن وضد الحياة وضد البشر".
على صعيد آخر, قال الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية همدان الشيخ عاطف المصلي, إن "الحوثيين قتلوا جنديين من الجيش وأصابوا خمسة آخرين بينهم ضابط من حملة عسكرية خرجت إلى المنطقة أول من أمس لتثبيت وقف إطلاق النار بين الحوثيين ورجال القبائل عند عودة الحملة إلى جبل جحيف الذي تمركز فيه الجيش بمنطقة بيت نعم أحد معاقل الحوثيين على مشارف صنعاء".
وأضاف المصلي إن "اشتباكات عنيفة وقعت بين الجانبين أصيب فيها ستة حوثيين, اثنان منهم حالتهما خطيرة", مؤكد أن مشايخ القبائل تدخلوا لإيقاف المواجهات وتم الاتفاق على عدم تمركز الحوثيين أو الجيش في الجبل".
ولفت إلى أن مئات المقاتلين الحوثيين أكملوا أمس, انسحابهم من همدان وعادوا إلى مناطقهم في محافظة عمران وحرف سفيان".
وأشارت مصادر أمنية وقبلية إلى مقتل ستة من الحوثيين وإصابة ثمانية آخرين خلال الاشتباكات في همدان شمال غرب صنعاء.
وكانت وحدات عسكرية انتشرت في عدد من قرى مديرية همدان, ولكنها انسحبت وعادت إلى المعسكر بعد انسحاب الجائفي من اللجنة الرئاسية.
في المقابل, هاجم المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام, قائد قوات الاحتياط اللواء علي الجائفي على خلفية اتهامه للجماعة بالمماطلة وعدم تنفيذ اتفاق التهدئة.
وقال عبدالسلام في بيان, ردا على استقالة الجائفي من لجنة الوساطة الرئاسية, "لا علاقة للجائفي بموضوع همدان ودوره كان سابقا في عمران".
وأضاف إن تصريح الجائفي يشتم من خلاله رائحة الفتنة والتحريض وهذا لا يليق بمن يدعي أنه يسعى إلى تقديم الحلول والمعالجات.
من ناحية ثانية, علمت "السياسة" من مصادر قضائية أن النيابة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة أصدرت أمس, أمرا بالقبض على 112 متهما بالاعتداء على خطوط الكهرباء في محافظتي مأرب وصنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)