shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
- أثارت مشاركة باحثة مشهورة، في مظاهرة بلندن داعمة لقطر، استغراب المراقبين من انخراط وجوه معروفة بنشاطها في دعم الديمقراطية

الجمعة, 14-مارس-2014
صنعاء نيوز -

- أثارت مشاركة باحثة مشهورة، في مظاهرة بلندن داعمة لقطر، استغراب المراقبين من انخراط وجوه معروفة بنشاطها في دعم الديمقراطية، بخدمة دولة لا ديمقراطية تمنع التظاهر في ساحتها الداخلية وتدعم جماعة الإخوان ذات الفكر الدوغمائي الآحادي.
ولفت الانتباه مشاركة الباحثة المعروفة مها عزام في مظاهرة أمام السفارة القطرية في لندن، دعما للدوحة عقب قيام دول خليجية بسحب سفرائها من قطر.
وظهرت الباحثة في معهد «تشاثام هاوس» للدراسات، ومقره لندن، وهي ترفع لافتة مكتوب عليها اسم دولة قطر، وتقف مع مجموعة من المتظاهرين، الذين يحملون لافتات لشعار «رابعة»، الذي يرمز إلى اعتصام كان تنظيم الإخوان قد أقامه في القاهرة في منطقة «رابعة العدوية»، قبل أن تقدم السلطات على فضه بالقوة في أغسطس الماضي.
وقالت مصادر خاصة لـ»العرب» إن أسامة رشدي، الناشط الإسلامي المقيم في بريطانيا والقيادي في تنظيم الجماعة الإسلامية المتشدد، كان أحد من شاركوا في تنظيم المظاهرة، التي رفع المشاركون فيها لافتات تأييد لسياسة قطر الخارجية، ولنظامها الحاكم.
ورفع المتظاهرون العلم القطري، فيما تقدمت مها عزام مسيرة تحركت من أمام السفارة القطرية متجهة نحو السفارة المصرية، التي تقع على بعد خطوات من مقر سفارة الدوحة. وردد المتظاهرون هتافات معادية لسياسة السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ورفعوا لافتات موحدة مكتوبة عليها شعارات مثل «قطر تقف مواقف عزة وكرامة عربية»، و»كلنا مع قطر»، و»قطر تدعم الديمقراطية في الشرق الاوسط». وقال مصدر دبلوماسي رفيع لـ»العرب» إنه «بعد أحداث الثلاثين من يونيو في مصر لجأت الشخصيات، التي كانت تخفي انتماءها للإخوان المسلمين، إلى الكشف عن هذا الانتماء».
وأضاف أن «القطريين اعتقدوا أن وجود مها عزام في مظاهرة تأييد لهم قد يضفي بعض الشرعية على المظاهرة، أو يظهر اعتراف الباحثين في العلوم السياسية والديمقراطية بأهمية الدور القطري في المنطقة».

وقال مصدر أمني، رفض الكشف عن هويته، «أسلوب مظاهرات التأييد متبع لدى تنظيم الإخوان المسلمين، وكلنا اعتدنا على مشاهدة ذلك طوال العام الذي تمكنوا فيه من حكم مصر».
وأشار المصدر إلى أن «تنظيم الإخوان يلجأ إلى هذا النوع من التظاهرات عندما يجد قادته أنفسهم في مأزق، وأنهم في حاجة إلى إظهار دعم الشارع لهم. ومن الواضح أن قطر قررت أن تلجأ إلى نفس الأسلوب»
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)