shopify site analytics
النودع يكتب: كيف يقوم "مركزي عدن" بتنفيذ المخططات الانفصالية؟ - ومــن أسبــاب الــبطالــة - تكتل قبائل بكيل يهنئ اليمنيين بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - الوحدة اليمنية 22 مايو ..سفينة النجاة - صوت الشباب - الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فيما الرئيس يأمر بتحريك الوية عسكرية لحماية صنعاء، اللواء الاحمر يورط الرئيس هادي بحرب سابعة ضد الحوثيين.‎

الجمعة, 14-مارس-2014
صنعاء نيوز -
كشفت مصادر سياسية مطلعة بالعاصمة اليمنية صنعاء أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، اعطاء اوامر إلى وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد ، بتحريك ونقل عدد من الالوية والوحدات العسكرية واسلحة ثقيلة إلى القرب من العاصمة صنعاء ،لصد اي هجوم محتمل خلال الساعات القادمة من قبل قوات الحوثيين.
وأضافت المصادر (وهي على مقربة من مؤسسة الرئاسة اليمنية )، أن توريط "هادي" واقحام الجيش في الحرب يأتي من قبل مستشاره اللواء علي محسن الاحمر الذي مارس ضغوط قوية وكبيرة وصلت إلى التهديد بعزل "عبدربه "كرئيس، وقال اللواء الاحمر للرئيس هادي" ان فترتك الرئاسية المؤقتة انتهت في فبراير حسب المبادرة الخليجية ولم تعد لك أي شرعيه كرئيس" واضاف "الأحمر" أنه خلال فترة رئاستك وصل الحوثي اليوم إلى اطرف العاصمة صنعاء".
وكان اللواء "الاحمر " قد قاد العديد من الحروب سابقا ضد جماعة الحوثيين انطلاقا من معقلهم في صعدة وانتهت تلك الحروب بتقدم الحوثي وسيطرته على مناطق عديدة وجديدة لم تكن تحت نطاق سيطرته، وفي الاشهر السابقة فشل اللواء "الأحمر" ومعه عدد من الوحدات العسكرية وقبائل تابعة لأولاد الشيخ الاحمر من وقف تقدم الحوثي نحو عمران وصنعاء ، وكان الحوثيين قد دمروا منزل شيخ حاشد الشيخ عبدالله الأحمر خلال الفترة الأخيرة.
هذا وقد تشهد الساعات القادمة حرب سابعة يكون فيها الجيش اليمني طرفاً رئيسياً والرئيس عبدربه هادي ، من المتوقع اعلان الحرب رسميا على الحوثيين والدعوة إلى التعبئة العامة والاستعداد لخوض المعارك على عدد من الجبهات .
بينما يتوقع بعض الخبراء والسياسيين أن جماعة الحوثيين تستطيع اخضاع صنعاء خلال ساعات نتيجة ضعف الدولة والجيش اليمني وانهزام القبائل التي قاتلت الحوثي في السابق ووقعت هدنه مع الحوثي خلال الشهر الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)