shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: الوحدة .. المفترى عليها..!! - التلفزيون الرسمي الإيراني يؤكد وفاة الرئيس رئيسي وعبد اللهيان - من هو الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؟ - الشيخ الريامي صاحب سوق الخمسين للقات بصنعاء: ـ نظافة العاصمة وتحسين - آخر ظهور للرئيس الإيراني ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان قبل تعرض مروحية تقلهما لحاد - المخابرات الإيرانية تصدر بيانا موجها للإيرانيين عن حادث طائرة رئيسي - الخارجية الصينية تعرب عن "قلقها العميق" حيال حادث مروحية رئيسي - القدوة يكتب: نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي - الــفقر ومــشــاكله الاجــتمــاعــية - اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأت اليوم بتعز دورة تدريبية خاصة بآليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان تنظمها على مدى ثلاثة أيام نقابة المحامين اليمنيين فرع تعز بالشراكة مع مؤسسة فريدريتش

السبت, 15-مارس-2014
صنعاء نيوز -


بدأت اليوم بتعز دورة تدريبية خاصة بآليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان تنظمها على مدى ثلاثة أيام نقابة المحامين اليمنيين فرع تعز بالشراكة مع مؤسسة فريدريتش ايبرت الألمانية بمشاركة (30)محاميا محامية من منتسبي النقابة .
تهدف الدورة إلى تعريف وصقل مهارات المحامين في آليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان ، كما يتعرف المشاركون خلال الدورة على العديد من المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بحقوق الإنسان والشرعة الدولية إضافة إلى الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها بلادنا وكيفية التمسك بها أمام المحاكم وكيفية الصياغة النموذجية للدعاوي ومهارات الترافع ودور المحامين في تحقيق سيادة القانون.
وفي الافتتاح أكد وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي أهمية الدور الذي تضطلع به نقابة المحامين في صون كرامة الإنسان وحقوقه المختلفة ،مشيرا إلى حاجة المجتمع الماسة للمحامين خصوصا في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد والتي تتمحور قضاياها المختلفة حول صون حقوق الإنسان وحرياته والدفاع عنها .
ودعا المحامين إلى تصحيح الصورة المشوهة للمحامين لدى المواطنين وكسب ثقتهم وإدخال الاطمئنان إلى نفوسهم بانهم سيكونون عونا لهم وعلى وجه الخصوص في أقسام الشرطة التي يعانوا منها الكثير من الانتهاكات .
من جانبه دعا رئيس نقابة الفرع المحامي خالد السقاف المشاركين إلى التفاعل الجاد مع أهداف ومضامين الدورة واستيعابها والارتقاء بمستوى التعامل مع المواطنين والتقيد بآداب المهنة وأخلاقياتها ،مؤكدا أهمية تفاعل المحامين مع حقوق الإنسان وحرياته وصون كرامته، مشيدا بدعم المؤسسة الألمانية للنقابة في تنفيذ هذه الدورة .
فيما أشار مدير البرامج بالمؤسسة الألمانية محمود قياح إلى أن قياس تقدم الأمم والشعوب تقاس بمدى احترامها لحقوق الإنسان وهو الخط الذي ألتزمته المؤسسة عبر أنشطتها حول العالم ،مبديا استعداد المؤسسة دعم نقابة المحامين في تعزيز قيم العدالة الاجتماعية وصون كرامة الإنسان .
هذا ويتعرف المشاركون خلال الدورة على العديد من المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بحقوق الإنسان والشرعة الدولية إضافة إلى الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها بلادنا وكيفية التمسك بها أمام المحاكم وكيفية الصياغة النموذجية للدعاوي ومهارات الترافع ودور المحامين في تحقيق سيادة القانون.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)