shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أكد الدكتور/ جمال ثابت ناشر وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية اهتمام وحرص القيادات الصحية نحو تطوير وتحسين مستوى تقديم الخدمات الصحية

السبت, 15-مارس-2014
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
أكد الدكتور/ جمال ثابت ناشر وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية اهتمام وحرص القيادات الصحية نحو تطوير وتحسين مستوى تقديم الخدمات الصحية في المرافق والمنشات الصحية بعموم مديريات ومحافظات الجمهورية وتلبية احتياجات السوق المحلية من الكوادر الصحية والفنية المؤهلة.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بصنعاء في ختام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل أعضاء هيئة التدريس في مجال العلاج الطبيعي والتي شارك فيها 12 كادراً من المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء ومعهد أمين ناشر للعلوم الصحية بعدن والتي أقمت على مدى خمسة أيام بالشراكة بين المعهد العالي للعلوم الصحية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأشار الأخ الوكيل إلى أهمية تفعيل التعاون والشراكة وتوفير الإمكانيات المتاحة للارتقاء بخدمات العلاج الطبيعي على المستوى التعليمي والخدماتي، مؤكدً بأنه تم اعتماد عشر منح دراسية خارج الوطن في مجال العلاج الطبيعي والتي سيكون لها مردود ايجابي يسهم في تحسين وتجويد مستوى تقديم الخدمات الصحية للمرضى وتطوير مجالات التعليم في المعاهد الصحية,,
إلى ذلك اختتمت في دائرة ضمان الجودة بالمعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بأصدقاء الجودة والذي استهدف 22 كادراً من المعهد وفروعه في المحافظات وإدارة الجودة بوزارة الصحة العامة والسكان بدعم وتمويل البرنامج الألماني للصحة الإنجابية..
وأشار الدكتور جمال ناشر إلى أهمية الخروج بخطط ميدانية نحو تطوير وتحسين مستوى تقديم الخدمات الصحية في المرافق والمنشات الصحية بعموم مديريات ومحافظات الجمهورية، والاستفادة من خبرات وتجارب الدول المتقدمة في هذا المجال، وإيجاد انتعاشه حقيقية في مجال تقديم الخدمات الصحية في المرافق الصحية. وأكد الأخ الوكيل على ضرورة الالتزام بمعايير الاعتماد الأكاديمي المتفق عليها عالمياً، معتبراً بأن المعهد العالي في صنعاء ومعهد أمين ناشر في عدن سيكونان المرجعية فيما يخص الرقابة والإشراف على المعاهد الصحية..
من جانبه استعرض الدكتور طه يحيى المحبشي عميد المعهد العالي للعلوم الصحية التطورات التي شهدها المعهد منذ العام 2008م ومراحل إدخال وتطوير نظام الجودة في برامج ومناهج المعهد.. مشيرا إلى الاستمرارية في تنفيذ وتوسيع برامج التدريب والتأهيل بما يلبي احتياجات وزارة الصحة من الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة..
وتطرق الدكتور صالح البعداني منسق البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية إلى منهجية نظام حلقات الجودة التي يتبعها البرنامج بالتعاون مع المعهد العالي وانعكاسها الايجابي على نظام الجودة، مستعرضاً الخطط والاستراتيجيات الصحية المعنية بتحسين وتطوير مخرجات التعليم الصحي في المعاهد الصحية، وكيفية تطبيق المعايير الأكاديمية في المجال التعليمي..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)