shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مؤسسة هي للثقافة والإبداع وتنمية المرأة تنظم مسابقة عرض الأزياء التراثية اليمنية بلمسة عصرية

السبت, 15-مارس-2014
صنعاء نيوز/ حسان الحجاجي - تصوير فؤاد الحرازي -


اقيمت صباح اليوم بصنعاء مسابقة عرض الأزياء هي الثانية في تاريخ اليمن وقد نظمت العرض الخاص بـ" الأزياء التراثية اليمنية بلمسة عصرية" مؤسسة "هي للثقافة والإبداع وتنمية المرأة.
وشارك في المسابقة التي أقيمت برعاية من وزارة الثقافة عارضات إندونيسيات ويمنيات وعربيات قدمن فساتين أفراح وجلابيات وعبايات يمنية وسعودية اضافة الى الزي الفرعوني الذي حصل مصممتاه على المركز الأول في المسابقة
وما لفت انتباه الحاضرين هو تنوع موديلات الازياء بين التراثي والحديث، ومن بينها جلابيات وفساتين خريف وصيف 2014م ، وأقيم على هامش العرض معرض خاص بالأزياء التراثية والمشغولات اليدوية والفضيات التي لا زالت تتجلى صورها في مختلف القرى والأرياف اليمنية.
وتهدف المسابقة التي تخللها العديد من الفقرات الفنية المتنوعة الحفاظ على الموروث الشعبي ودعم الأشغال اليدوية وحمايتها من التقليد و الاندثار، الى جانب ضمان الحفاظ على الموروث الخاص بالأزياء النسائية والعمل على دمجه بالأزياء العصري حتى لا ينسى، وكذا تشجيع النساء خصوصا مصممات الازياء وتمكينهن من التسويق والترويج لابتكاراتهن على كل المستويات.
الى ذلك أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل خلال افتتاحه المسابقة على أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي.. مشيرا في الوقت نفسه الى حرص وزارته على دعم هذا الموروث والأشغال اليدوية والأزياء الشعبية اليمنية والحفاظ عليها من جيل إلى جيل.
واضاف: أن التراث الشعبي اليمني يعد نموذجاً خاصاً ومتميزاً وذلك لاحتوائه العديد من الجوانب الحياتية واللمسات الجمالية الخاصة بالإنسان اليمني.. كما أن الموروث الشعبي لايزال حاضرا وبقوة في اوساط المجتمع اليمني حتى الآن وما تزال جمالياته وروعته تتجلى في صور ومشاهد كثيرة ومتعددة.
وقد حضر هذه الحفل عدد من زوجات السفراء العرب والأجانب في اليمن وعضوات النادي الدبلوماسي إلى جانب عدد من سيدات الاعمال والمجتمع لتشجيع ودعم الفتيات والوقوف بجانبهن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)