shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   إن العصبة الحضرمية تجعل همها ونشاطها في المقام الأول الدفاع عن حقوق حضرموت المستلبة منذُ نصف قرن ومن التبعية والاستعباد والانجرار وراء مشاريع ثبت للجميع فشلها

السبت, 15-مارس-2014
صنعاء نيوز -
إن العصبة الحضرمية تجعل همها ونشاطها في المقام الأول الدفاع عن حقوق حضرموت المستلبة منذُ نصف قرن ومن التبعية والاستعباد والانجرار وراء مشاريع ثبت للجميع فشلها والضرر الذي لحق بحضرموت وأهلها جراء هذه المشاريع الفاشلة .

أن الكلام اليوم عن حضرموت التاريخية التي توحدت في إقليم واحد وليس عن حضرموت المحافظة بالجمهورية فلابد أن يكون هناك تنسيق وتشاور وتوافق بين الجميع في حضرموت الساحل والوادي والصحراء والمهرة وسقطرى وشبوة على ملامح المستقبل خاصة وإنها على أبواب عهد جديد وعلى أمل أن يكون فاتحة خير عليها ، وهي مكاسب لا يسع للمنصف أن ينكرها ومن أهمها .

ولاشك ان جعل هذه الأراضي تحت اسم حضرموت التاريخي والشامل لهو انجاز عظيم وايجابي ونحن في قيادة العصبة الحضرمية رغم عدم دعوتنا إلى الحوار في صنعاء إلا أننا أعلنا دائماً أننا مع كل ما يحقق مصلحة حضرموت وأهلها والذي لن يكون خلافاً إلا بمراعاة الحقوق التاريخية والاقتصادية بما يوفر الأمن والسلم الاجتماعي ، وهذا ما يتماشى مع ما يلي .

· التأكيد على الهوية الحضرمية المعبرة عن سكان إقليم حضرموت .

· التأكيد على الحق المشروع لأبناء إقليم حضرموت من الاستفادة الحقيقية من مواردهم الاقتصادية .

· التأكيد على حق المغتربين من أبناء إقليم حضرموت في المشاركة في اى انتخابات قادمة أو استفتاءات مقبلة تحدد مصير سكان إقليم حضرموت .

· التأكيد على حق تقرير المصير لشعبي إقليم حضرموت وإقليم عدن بعد الانتهاء من الفترة الانتقالية بصياغة قانونية واضحة لا تقبل التشكيك وتحفظ لكل إقليم على حده حقه المستقل والمنفصل في تقرير مصيره .

وعلى هذا فأن العصبة الحضرمية تؤكد لكافة الحضارمة المشاركين في اللجان والفرق التي تمخضت عن الحوار ومنها لجنة الأقاليم ولجنة الدستور ولجنة الانتخابات ولجنة التوفيق ولجنة مجلس الشورى ولجنة الحكومة المركزية ومن سيتولى إدارة الإقليم في حضرموت ونحو ذلك أن يكونوا أهلا للمسئولية التاريخية والالتزام بالثوابت الأنفة والتي تمثل الحق المشروع لحضرموت وأهلها فهم محط أنظار الملايين من حضارمة الوطن والمهجر .

كما لا يسع العصبة الحضرمية إلا أن تعبر عن تقديرها للأخوة الحضارمة الذين شاركوا في الحوار ودافعوا عن حقوق حضرموت ونذكّرهم أن حضرموت اكبر من كل الانتماءات الحزبية وأنها أمانة تاريخية ستحكم عليها الأجيال التي تأمل بالأمن والاستقرار .

(( نعم لحضرموت التاريخ والكرامة على طريق الحرية والاستقرار والحياة الكريمة ))



صادر عن

مكتب رئاسة العصبة الحضرمية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)