shopify site analytics
جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 اصدر وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، نشرة استثنائية محدودة لقادة القوات المسلحة بمختلف المناطق العسكرية.

الإثنين, 17-مارس-2014
صنعاء نيوز -




اصدر وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، نشرة استثنائية محدودة لقادة القوات المسلحة بمختلف المناطق العسكرية.
وأكد مصدر عسكرى : إن حركة التنقلات والتغييرات جاءت طبيعية جدا، مشيراً إلى أنها دورية ولا ترتبط بأي أحداث سياسية، وإنما هى نشرة دورية تنفذها القوات المسلحة فى مثل هذا التوقيت من كل عام، وتجرى رسميا اعتبارا من أول يناير المقبل 2013.
وأبرز ما جاء فى التغييرات تعيين اللواء أركان حرب أحمد وصفى رئيسا لهيئة تدريب القوات المسلحة، بدلا من اللواء أركان حرب إبراهيم نصوحى، وتعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات، قائدًا للجيش الثانى الميدانى خلفا له.
كما شملت أيضا، تعيين اللواء أركان حرب يحيى الحبيلى، قائدًا للمنطقة الجنوبية العسكرية، خلفا للواء أركان حرب محمد عرفات وتعيين اللواء أركان حرب مصطفى الشريف، مساعدًا لوزير الدفاع، وترك موقعه كمدير لإدارة شئون الضباط، وتعيين اللواء أركان حرب محمد عرفات رئيسًا لهيئة التفتيش، ومن المنتظر أن تحدث تغييرات مماثلة خلال الفترة المقبلة.
من جانب اخر كشفت مصادر اعلامية مصرية استقالة المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس تمهيدا لترشحه لرئاسة مصر.
وقالت المصادر أن السيسي، توجه عقب تقديم استقالته، إلى والدته التي تسكن في القاهرة. ومن المقرر أن يعلن المشير عن استقالته رسميا خلال أيام.
وأكدت مصادر خاصة أن الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان الحالي سيحلف اليمين الدستوري وزيرا للدفاع خلفا للمشير السيسي في غضون يومين على الأكثر. وأشارت المصادر الى انه من المقرر ان يتم ترقية صبحي بعد ذلك الى رتبة الفريق أول.
من جهته قال الدكتور رفعت السيد أحمد، مدير مركز يافا للدراسات الاستراتيجية، إن "الانسحابات المتكررة من سباق الرئاسة من الفريق سامي عنان والمرشح الرئاسي السابق خالد علي يؤكد أنهم يعلمون جيدا أن حظهم في الفوز قليل، وليس لديهم شعبية كافية، وعدد الأصوات لهم لم يتعد 200 ألف صوت تقريبا".
وأضاف أحمد، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن "السبب الرئيسي في عدم ترشحهم ليس اعتراضهم على تحصين العليا للانتخابات كما يدعون، ولكن السبب الرئيسي في عدم ترشحهم قراءتهم لنتيجة الانتخابات قراءة صحيحة بأنهم ليس لديهم شعبية مثل الفريق عبد الفتاح السيسي".
يذكر أنه فى البداية أعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، أنه اتخذ قرارا بعدم الترشح لرئاسة الجمهورية، إعلاء للمصلحة العليا للبلاد وإدراكا للمخاطر التي تحيط بالوطن، والتي تتطلب منا جميعا الحرص على صلابة الصف الوطني وترفعا منه أن يزج به مخطط يراد به الإضرار بمصر والقوات المسلحة.
وأعقبه خالد علي اليوم، الأحد، بإعلانه أنه يرفض خوض منافسات الانتخابات الرئاسية في ظل قانون الانتخابات الجديد لما يشوبه من عوار قانوني ودستوري، على حد وصفه.
الى ذلك أكد خالد العدوي منسق حملة "كن رئيسي" الداعمة لترشح الفريق سامي عنان، أن الفريق سامي عنان من أبناء الجيش المصري وله تاريخ مشرف لايمكن المزايده عليه، مؤكدا أن المشير عبدالفتاح السيسي هو جوكر الانتخابات الرئاسية المصرية 2014، وهو رجل "دماغ" ويعرف المفاتيح الشخصية لمصر.
وأضاف العدوي خلال خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض علي فضائية "صدى البلد"، أن الفريق كان من مؤسسين حملة كمل جميلك ولكنه قرر الانسحاب منها، مضيفا أن الفريق سامي عنان كان قد اتخذ القرار لخوض الانتخابات الرئاسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)