shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - . التقى وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح امس بصنعاء مدير دائرة الجزيرة العربية في الخارجية الامريكية دونالد بلوم الذي يزور بلادنا حاليا..

الإثنين, 17-مارس-2014
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -

. التقى وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح امس بصنعاء مدير دائرة الجزيرة العربية في الخارجية الامريكية دونالد بلوم الذي يزور بلادنا حاليا..
وفي اللقاء عبر الوزير بحاح عن الشكر والتقدير للدور الذي تقوم به الولايات المتحدة كشريك وصديق مساند ومساهم في دعم اليمن خلال المرحلة الانتقالية السياسية والتي نامل ان تتوج بنظام سياسي يسهم في بناء يمن اتحادي جديد..
من جهته اشار دونالد بلوم إلى أن الولايات المتحدة تؤكد استمرار دعمها السياسي والاقتصادي من خلال التواصل والتنسيق المباشر بين قيادة البلدين وبالتعاون مع الدول الراعية للمبادرة الخليجية
وتطرق الجانبان في اللقاء الذي حضره حضر اللقاء الملحق التجاري في السفارة الامريكية إلى القضايا الاقتصادية والدور الذي تقوم به وزارة النفط والمعادن كمساهم رئيسي في الاقتصاد الوطني وكدا إلى الشراكة الاقتصادية في قطاع النفط بين اليمن والولايات المتحدة والتي كانت الشركات الأمريكية من اوائل الشراكات التي اسست لبداية قطاع بترولي مع عدد من الشركاء الاخرين، وأن عدد من الشركات الامريكية لازالت تعمل في مجال النفط والغاز والتطلع لتوسيع هذه العلاقة بما يحقق مصلحة البلدين الصديقين
من جهة اخرى بحث وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح خلال لقائه امس بصنعاء المدير العام لشركة او ام في البترولية النمساوية ولفجانج ستوك عددا من المجالات اهمها نشاط الشركة في اليمن الذي توج عام 2006م في القطاع البترولي اس 2 في محافظة شبوة والذي ينتج ما يقارب 18 الف برميل نفط يومي..
كما استعرض اللقاء الذي حضره نائب المدير العام للشركة المهندس عزالدين سلطان الحكيمي سير عمل الشركة النمساوية الجاري حالياً لتنفيد خط الانبوب الذي يربط القطاع بشركة صافر ومنه إلى ميناء راس عيسى، إلى جانب نشاطها في ثلاثة قطاعات بترولية استكشافية في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وتسعى حالياً لعمل مسوحات جيولوجية اولية لهذه القطاعات الواعدة ..
وفي اللقاء أكد وزير النفط ان الوزارة ستعمل جاهدة لمساندة نشاط الشركة وتذليل كافة التحديات والصعوبات التي تعيق عملها مشيراً إلى أن الشراكة المجتمعية هي الضامن الوحيد والمهم في خلق مناخ استثماري وان تكون الاولوية دعم المناطق المحيطة بالنشاط البترولي وكذا الاولوية في فرص التوظيف لأبناء المناطق متى ما كان هناك حاجة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)