shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أطلقت الجامعة العربية اليوم الاثنين، بالتعاون مع المكتب الإقليمى لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للأمم المتحدة

الإثنين, 17-مارس-2014
صنعاء نيوز -
أطلقت الجامعة العربية اليوم الاثنين، بالتعاون مع المكتب الإقليمى لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للأمم المتحدة، خطة العمل المشتركة لدعم الأوضاع الإنسانية فى اليمن والتى تقدر بنحو 532 مليون دولار لعام 2014، خاصة وأن خطة العام 2013 كانت بحدود 700 مليون دولار لم يتحصل منها سوى 53 بالمائة، وذلك بحضور عدد كبير من مسئولى الجامعة ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالشئون الإنسانية وموفد الحكومة اليمنية الخاص بالشأن الإنسانى.
وأكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعى بالجامعة العربية السفيرة فائقة الصالح ضرورة توفير الدعم لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن والتوجه برسالة قوية وواضحة للاجتماع السابع لأصدقاء اليمن المقرر عقده فى الرياض أبريل المقبل، من أجل إدراج الشأن الإنسانى على جدول أعماله لزيادة الزخم المطلوب لإنجاح تلك الخطة.
وأشارت فى كلمتها أمام الاجتماع الأول الذى خصص لمناقشة تلك الخطة أن اليمن يعانى من أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة باتت تطال 58 بالمائة من سكانه بحسب تقديرات الأمم المتحدة، وهو ما يعادل 14.7 مليون نسمة، مشددة على أن اليمن بحاجة إلى تضافر كافة الجهود الدولية والإقليمية وتقديم العون المطلوب لمساعدة أبنائه فى عبور هذه المرحلة، بعد انتهاء الحوار الوطنى، وهو ما تحاول خطة الاستجابة العمل من أجل تحقيقه.
وأكدت السفيرة الصالح حرص الجامعة على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة الشعب اليمنى بالتعاون مع مختلف المنظمات المعنية بالشأن الإنسانى، حيث شاركت الجامعة فى العديد من المحافل الدولية والإقليمية الخاصة بهذا الشأن.
وأوضحت أنه يتم حاليا التنسيق والتحضير للتوجه إلى اليمن قريبا بوفد مشترك بين القطاع الاجتماعى فى الجامعة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية من أجل الوقوف على الاحتياجات الإنسانية للسكان وسبل تلبيتها.
وأكدت الصالح أن الأزمة الإنسانية التى يعانيها اليمن هى نتاج عدم الاستقرار السياسى الأمر الذى يتطلب ضرورة توجيه الأنظار إليه فى مختلف المحافل الدولية، معتبرة أن القرار الأخير لمجلس الأمن الذى اعتمد بالإجماع الشهر الماضى والذى يفرض عقوبات على من يقومون بعرقلة أو تقويض نجاح عملية الانتقال السياسى فى اليمن من خلال العنف أو الهجمات على البنية التحتية الأساسية، أو ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان خير دليل على العلاقات المتبادلة بين الاستقرار السياسى والوضع الإنسانى.. شهد الاجتماع استعراض جوانب الخطة الإنسانية لليمن من قبل الجهات المعنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)