shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء مشروع تمكين الشباب يومنا هذا الاثنين الموافق 17 مارس 2014م الدورة التدريبية الخاصة بمهارات الخياطة والتطريز

الإثنين, 17-مارس-2014
صنعاء نيوز/ عادل ثامر – صنعاء -
دشنت جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء مشروع تمكين الشباب يومنا هذا الاثنين الموافق 17 مارس 2014م الدورة التدريبية الخاصة بمهارات الخياطة والتطريز التي تأتي ضمن انشطة المشروع الممول من الصليب الاحمر الالماني والاتحاد الاوروبي.
وفي حفل التدشين أوضحت الدكتورة أكرام العبرات - نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أن جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء مشروع الشباب تولي هذا قطاع المراءة اهتماما بالغاً من خلال التدريب والتأهيل بهدف اكسابهن حرف يدوية ومهارات معرفية متكاملة ، فيما أشادت بالجهود الإنسانية لجمعية من خلال المساهمة الفاعلة في نشر الوعي الصحي بين اوساط ابناء المديرية وتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج الهادفة في التأهيل والتدريب لأبناء المديرية.
فيما نوه الاستاذ علي غالب مسعد – أمين عام المجلس المحلي بالمديرية بدعم المقدم من جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء مشروع تمكين الشباب من خلال تقديمهم مكائن الخياطة والتطريز والتدريب عليها لكي تساعد الفتاة الريفية في اكتسب الحرف اليدوية والمحافظة عليها.
تتناول الدورة خلال سبعة أيام الموضوعات المتعلقة بالخياطة والتطريز وسوف برفد خمسة عشر فتاة من عضوات الملتقى الشبابي بالمديرية بمهارات ومعارف حول أساسيات الخياطة والتطريز والتعريف على مسمياتها وكيفية تركيب مكائن الخياطة والتعرف على القياسات الخاصة بالخياطة والتفصيل والتعرف على كيفية التفصيل والتمارين على الخياطة وتعديل الاخطاء وخياطة الفساتين الخاصة بالأطفال والنساء والتطبيق على تطريز الفساتين
وفي تصريح صحفي حث الأستاذ عبد الحكيم صبر - ضابط مشروع تمكين الشباب بجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء إلى أهمية الاستفادة من هذا الدورة التدريبية لكي تساهم الفتاة الريفية في التنمية المجتمعة وتشجيعهً على كسب الحرف اليدوية للأيادي العاملة والمنتجة وبالذات بين اوساط النساء وأكد على أهمية تنمية مهاراتهن الإبداعية المختلفة من خلال إنشاء المراكز النسوية لهن في المحافظة بما يسهم بالشراكة في التنمية المستدامة بالمحافظة.
فيما عبرت المشاركات في الدورة التدريبية عن سعادتهن الكبيرة وفرختهن الغامر لمشاركتهن في هذا الدورة التي وصفنها بالجيدة والهادفة.
حضر حفل التدشين كلاً من: الاستاذ علي الشيبة - المدير المالي والاداري للمعهد الفني للتدريب المهني والاستاذ: أحمد غالب مسعد _ أمين عام شعبة الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء بمناخه وممثلين الملتقى الشبابي بمديرية أحمد عبد الله مسعد واشراق الحرازي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)