shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في تصريحات صحافية نشرت الثلاثاء ان الازمة بين قطر والدول الخليجية الثلاث التي سحبت سفراءها من الدوحة لن تحل

الثلاثاء, 18-مارس-2014
صنعاء نيوز -


قال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في تصريحات صحافية نشرت الثلاثاء ان الازمة بين قطر والدول الخليجية الثلاث التي سحبت سفراءها من الدوحة لن تحل ما لم "تعدل" الاخيرة سياستها.
واكد الامير سعود لصحيفة الحياة ان الازمة "لن تحل طالما ان الدوحة لم تعدل سياستها" مؤكدا انه "اذا تعدلت سياسة الدولة (قطر) التي تسببت في الازمة سيكون هناك انفراج".
ونفى الوزير السعودي وجود اي وساطة خارجية لاسيما اميركية لحل هذه الازمة.
وكانت السعودية والامارات والبحرين اعلنت في الخامس من اذار/مارس، وفي خطوة غير مسبوقة، سحب سفرائها من الدوحة.
واعتبرت هذه الدول ان الدوحة لم تلتزم باتفاق خليجي حول عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاعضاء، وقد اتخذت قرار سحب السفراء كخطوة تندرج في اطار حماية امنها واستقرارها.
وتعتبر قطر ابرز داعمي وممولي الاخوان المسلمين في مصر والمجموعات المقربة من الاخوان في دول الربيع العربي، في حين تؤيد السعودية وباقي دول الخليج الحكم القائم في مصر حاليا منذ اطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي القيادي في حركة الاخوان المسلمين في تموز/يوليو الماضي.
وتتهم السعودية والامارات والبحرين قطر بايواء معارضين لديها وبمنح الجنسية لعدد منهم.
واستدعت الامارات سفير قطر في شباط/فبراير للاحتجاج على خطبة نقلتها الجزيرة والقاها الشيخ يوسف القرضاوي الداعية المصري المقيم في قطر والذي يحمل جنسيتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)