shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد وكيل محافظة صنعاء الشيخ علي الغشمي الذي يشرف على الحملة الأمنية لإخلاء المسلحين من مديرية همدان أن حوالي ألف مسلح من جماعة أنصار الله الحوثية

الثلاثاء, 18-مارس-2014
صنعاء نيوز -
أكد وكيل محافظة صنعاء الشيخ علي الغشمي الذي يشرف على الحملة الأمنية لإخلاء المسلحين من مديرية همدان أن حوالي ألف مسلح من جماعة أنصار الله الحوثية الذين قدموا من خارج همدان غادروا أمس مناطق بني مونس وغيل همدان وجبل نقم في ضروان ومنطقة جربان, كما عاد المسلحون من أبناء تلك المناطق الذين ينتمون لحزب الإصلاح إلى بيوتهم, وتمركزت أطقم عسكرية من الجيش والأمن في تلك المناطق تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة الأمنية العليا.
وأضاف الشيخ الغشمي في تصريح نقله موقع " سبتمبرنت " " إن اللجنة ستواصل جهودها اليوم لإخلاء ما تبقى من المسلحين من مناطق الصرم وعولي والرقة وبني بشير", مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة في مديرية همدان خلفت 30 قتيلا وأكثر من 40 جريحا.
ودعا الجميع إلى التعاون مع الحملة الأمنية والسلطة المحلية في أداء مهمتها والحرص على تعزيز الأمن والسكينة في المديرية ومنع تكرار ما حدث, مثمنا حرص فخامة رئيس الجمهورية على استتباب الأمن في محافظة صنعاء ومديرية همدان وحقن دماء المواطنين وتهيئة المناخات الملائمة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وكانت اللجنة الأمنية العليا في اجتماع لها أمس حددت موعداً زمنياً أقصاه اثني عشرة ساعة لتنفيذ إجراءات اللجنة الأمنية والانسحاب من كافة المواقع المستحدثة من قبل كافة الإطراف, وحذّرت أنه في حال عدم الانصياع للإجراءات الأمنية الخاصة بانسحاب العناصر المسلحة من أي طرف كان من المواقع المستحدثة من أن هناك قوة من الوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة تحت إمرة اللجنة الأمنية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الطرف المخالف للتدابير والإجراءات الأمنية الهادفة إلى عودة الأمن والاستقرار إلى المديرية, وشكلت اللجنة الأمنية العليا لجنة للتحقيق حول ملابسات وتداعيات الأحداث المؤسفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة إزاءها.
ودعت اللجنة كافة فعاليات ومكونات المجتمع إلى الانخراط والتحول إلى العمل السياسي في إطار النظام والقانون في يمن اتحادي ديمقراطي قوي وموحد تسوده قيم الحرية والديمقراطية والعدالة والمواطنة المتساوية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)