shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان - الجيل الصاعد وخطر الغزو الثقافي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت اليوم، الورشة التدريبية التي اقامتها مؤسسة “التنمية الشبابية” حول “الفيدرالية” للقائمين على خيام التوعية في المرحلة الانتقالية بالمحافظات،

الأربعاء, 19-مارس-2014
صنعاء نيوز – عبده عطاء. -

اختتمت اليوم، الورشة التدريبية التي اقامتها مؤسسة “التنمية الشبابية” حول “الفيدرالية” للقائمين على خيام التوعية في المرحلة الانتقالية بالمحافظات، والتي عقدت في خيمة الحوار “حديقة السبعين” بأمانة العاصمة صنعاء، خلال الفترة (16 – 18) مارس 2014م، وشارك فيها (36) مشاركا ومشاركة، مثلوا (18) خيمة منتشرة في معظم محافظات الجمهورية.
وفي حفل الاختتام، الذي حضره الاستاذ محمد علي أبولحوم، رئيس حزب العدالة والبناء، عضو لجنة تحديد الاقاليم، أشاد بالمنظمين والمشاركين ودورهم ومشاركتهم الفاعلة أثناء انعقاد فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وقال أبو لحوم: " بداية البناء في هذه الوجوه، الناضجة، والتي ستعمل على ترسيخ مفهوم الدولة الحديثة التي تصون حقوق كل اليمنيين، وترسيخ مفهوم الفيدرالية لدى المجتمع اليمني الذي يتعرض لحملة اعلامية شرسة تشوه النظام الفيدرالي، من قبل الجهات والأشخاص الذين تضرروا وتضررت مصالحهم الشخصية من الفيدرالية".
ودعا أبولحوم، المشاركين والمشاركات إلى العمل بكل قنوات التواصل، والخروج إلى الناس والمبادرة بجمع المقترحات والرفع بها إلى الجهات المعنية.
وفي معرض رده على سؤال أحد المشاركين، حول ضمانات نجاح اليمن في حال تحوله إلى النظام الإتحادي الفيدرالي وصياغة الدستور الجديد، قال أبولحوم، ليس هناك أكثر من المواطنين اليمنيين تفاعلا لضمان نجاح اليمن في الانتقال إلى الدولة الحديثة، ومن قاموا بثورة التغيير هم أكبر ضامن على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
الجدير ذكره، أن المشاركين في الدورة التدريبية كانوا تلقوا على مدى ثلاثة أيام، محاضرات قيمة، قدمها وكيل وزارة الإدارة المحلية، امين محمد المقطري، والذي عرف المشاركين بكل ما يتعلق بـ"الفيدرالية" و"الفيدرالية المالية" حول العالم كما تركزت محاضراته حول اللامركزية وشكل الدولة، بالإضافة إلى شرح عدد من المفاهيم حول النظم “الفيدرالية”، والدول التي تعمل بـ” النظام الفيدرالي” حول العالم، وموقع مخرجات الحوار الوطني اليمني منها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)