shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الخميس, 20-مارس-2014
صنعاء نيوز - 
أكد مدير عام المنطقة الثالثة للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة صالح احمد فروان أهمية وضرورة الترشيد السليم في استخدام المياه صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -

أكد مدير عام المنطقة الثالثة للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة صالح احمد فروان أهمية وضرورة الترشيد السليم في استخدام المياه. منوها بان هناك جهود تبذل في اعادة تاهيل الشبكة بالمنطقة اضافة إلى مشاريع مستقبلية لحفر عدة ابار اضافية هي قيد الدراسة وتسعى المنطقة إلى تنفيدها في القريب العاجل.
مشدداً في تصريح لــ (صنعاء نيوز) على ضرورة أيفاء المشتركين بالتزاماتهم المادية تجاه المؤسسة حتى تتمكن المؤسسة من الاستمرار في تقديم الخدمة مشيرا إلى هناك جهود تبذل في إعادة تأهيل الشبكة بالمنطقة بملغ أربعة مليارات ريال بتمويل البنك الإسلامي إضافة إلى توفير اكبر قدر ممكن من المياه بما يلبي احتياجات المواطنين ونوه بأن هناك مشاريع مستقبلية لحفر عدة آبار إضافية هي قيد الدراسة وتسعى المنطقة إلى تنفيدها في القريب العاجل.
وأشار فروان إلى أن المنطقة تسعى حاليا لإعادة تأهيل وتطوير شبكة المياه بالكامل في المنطقة وتحديثها بأفضل الوسائل حيث تم توقيع عقد التمويل لهذا المشروع الهام مع البنك الإسلامي بتكلفة إجمالية تقدر ب4 مليار ريال لمساحه تقدر بـ (601 )هكتار . حيث ستعمل الشبكة بعد تأهيلها بطريقة أفضل مما كانت عليه في السابق ،مشيرا إلى إن المنطقة عملت على إيصال المياه إلى المناطق التي لم يصلها من قبل مثل منطقة العشاش شارع الخمسين وأيضا قمنا بحفر و تشغيل بئر جديدة بجوار سوق حجر والذي سيعمل على خدمة المنطقة ، ومؤخرا تم ربط بئر الشذاء «حدة» بخزانات النهدين ، وعملنا على تحديث مشروع مياه عطان بتكلفة إجمالية تقدر بـ 400 مليون ريال بتمويل ذاتي بينما بلغت تكلفة خزانات النهدين قرابة 300 مليون ريال وبتمويل ذاتي أيضاً والهدف من ذلك كله هوتخفيف المعاناة على مواطني المنطقة الثالثة ، ولدينا مشاريع مستقبلية قيد الدراسة وهي حفر عشرة آبار جديدة والذي نعمل على تنفيدها في المستقبل القريب، ولفت إلى أن هناك المنطقة الثالثة تشارك في تغدية المنطقة الثانية والرابعة بالمياه مرتين في الأسبوع نظرا للنقص الحاد الذي تعانيه تلك المناطق . أما فيما يخص حجم المديونية لدى المشتركين وعددهم 10 مشترك فقد شارفت على بلوغ 700 مليون ريال حتى اليوم. داعيا المواطنين المستفيدين من خدمة المياه والصرف الصحي في مناطق وأحياء اختصاصات المنطقة الثالثة إلى التعاون مع إدارة المناطق لما من شأنه الارتقاء بخدماتها وتلبية احتياجاتهم من هذه الخدمات الأساسية..
واضاف مدير المنطقة الثالثة للمياه للحد من أضرار زيوت السيارات واستخدام قنوات الصرف الصحي كمصب لتلك الزيوت التي تضر بالبيئة وصحة الإنسان على السواء تحرص المنطقة كل الحرص بانه لا يتم توصيل خدمة الصرف الصحي للمحلات والورش التي بها مثل تلك المخرجات إلا بعد تنفيذ أحواض ترسيب وفصل المخلفات العادمة ويتم شن الحملات الميدانية للمنشآت التي لا يوجد بها أحواض الترسيب باستمرار وإلزامهم بتنفيذها مالم يتم فصل الخدمة.
مشيرا إلى إن التلوث الحاصل مؤخرا في المنطقة عبارة عن اختلاط المياه مع المجاري وذلك نتيجة الربط العشوائي لخدمة المياه من قبل بعض المواطنين مما يتسبب في اختلاط المياه والمجاري حيث وجد توصيلات منزلية للمياه ممتدة داخل غرف التفتيش الخاصة بالمواطن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)